إعلان

بالصور- "مطبخ المصرية" يوزع 250 وجبة يوميًا للصائمين بجنوب سيناء

11:18 ص الخميس 28 مارس 2024

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنوب سيناء – رضا السيد:

تتواصل فعاليات مبادرة المطبخ التعليمي الذي أطلقها قطاع خدمة المجتمع بالتعاون مع المجلس القومي للمرأة بجنوب سيناء، ومجلس مدينة رأس سدر، لتقديم الدعم للسيدات برأس سدر، وذلك من خلال تدريبهم على فنون الطهي الفندقي، تحت شعار "مطبخ المصرية".

وقالت الدكتورة نها الحسيني، مقررة المجلس القومي للمرأة بجنوب سيناء، إن المبادرة تقوم بإنتاج ما يزيد عن 250 وجبة إفطار يوميًا، ويجري توزيعها على الأسر الأكثر احتياجًا بالتنسيق مع مجلس مدينة رأس سدر، مشيرة إلى أن المبادرة تعد أحد أنشطة المجلس بالمحافظة لدعم المرأة بشكل خاص، وتقديم الخدمات المجتمعية بشكل عام، وذلك تحت رعاية اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، و الدكتورة مايا مرسي، آمين المجلس القومي للمرأة.

وأوضحت مقررة المجلس القومي للمرأة في تصريح اليوم، أن "مطبخ المصرية" هدفه الأساسي تنمية مهارات السيدات في فنون الطهي مع تقديم خدمة إطعام الأسر الأكثر احتياجًا بالمدينة وداخل القرى والوديان والتجمعات البدوية، كأحد كمخرجات هذا التدريب، إضافة إلى تقديم خدمة إطعام الأسر الأكثر احتياجًا، كأحد كمخرجات هذا التدريب، إضافة إلى تشجيع المرأة على إقامة المشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر.

وأشارت إلى أن المبادرة مجتمعية مطبخ ذو بعد تنموي مستدام، كونها توفر فرص تدريب وإنتاج حرفي للسيدات من خلال استغلال مهاراتهن الخاصة بالطبخ، وإعداد الوجبات ليصبحن طاهيات محترفات.

فيديو قد يعجبك: