إعلان

"قمامة وروائح".. أزمة بيئية تُهدد سكان الزقازيق بسبب دورة مياه عمومية - صور

11:35 ص السبت 23 مارس 2024

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الشرقية - إسلام عبدالخالق:

أزمة بيئية تُهدد الجميع بمحيط محطة قطارات الزقازيق وسط عاصمة محافظة الشرقية؛ بعد غلق أكبر دورة عمومية في المنطقة منذ أكثر من شهرين بدعوى تطويرها.

أهالي المنطقة بعثوا بعدة استغاثات لـ"مصراوي" من تردي الأوضاع في المنطقة، يتهمون فيها رئاسة حي أول الزقازيق بالتقاعس عن الالتزام بدورها في الحفاظ على مقدرات المواطنين وما ينفع العامة، في إشارة إلى أن الغلق وكل ما يحدث بعلم المسؤولين.

الأهالي أكدوا لـ "مصراوي" على أن رئاسة حي أول الزقازيق كانت أعطت دورة المياه لأحد الأشخاص بدعوى تطويرها على نفقته، وذلك منذ مطلع العام الجاري، إلا أنه - المُطور - اكتفى بإزالة حوائط دورة المياه وخلع الصنابير وكافة أعمال السباكة الموجودة وغلق باب الدورة دون أي جديد.

وتحولت بوابة دورة المياه العمومية إلى مقصد الكثيرين لقضاء حاجتهم هناك رغم غلق دورة المياه، ما حول المنطقة إلى مستنقع للبول والقمامة.

يسري راشد رئيس حي أول الزقازيق، أوضح أن دورة المياه يوجد واحدة غيرها في محطة السكة الحديد، لافتًا إلى أنه قد تم غلق الدورة بدعوى تطويرها من خلال أحد الأشخاص.

وأشار رئيس حي أول الزقازيق لـ مصراوي، إلى أن أعمال التطوير متوقفة بسبب كسر في ماسورة مياه حدث في أول أيام الشهر الجاري، فيما سيتم استئناف أعمال تطوير دورة المياه فور إصلاح "الماسورة المكسورة"، وهو ما لم يحدث حتى وقت كتابة هذه السطور.

فيديو قد يعجبك: