إعلان

ترقب التعريفة الجديدة.. هدوء في مواقف السيارات بالشرقية بعد زيادة أسعار الوقود - صور

12:01 م الجمعة 22 مارس 2024

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الشرقية - إسلام عبدالخالق:

شهدت مختلف مواقف سيارات السرفيس والخطوط الداخلية ومواقف الأقاليم بمختلف مراكز ومدن محافظة الشرقية حالة من الهدوء منذ الساعات الأولى من صباح اليوم الجمعة؛ وذلك في أعقاب قرار تحريك أسعار الوقود وزيادة سعر السولار والبنزين بمختلف أنواعه.

موقف السيارات الجديد بمدينة العاشر من رمضان شهد إقبال طبيعي من المواطنين والركاب واستقلالهم السيارات في وجهاتهم المختلفة، وذلك دون الإعلان بصورة رسمية عن زيادة تعريفة الركوب لأيٍ من الخطوط والسيارات حتى الآن.

مصدر مضطلع في جهاز مدينة العاشر من رمضان أفاد بأن جهاز تنمية المدينة في انتظار قرار الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية بإعلان تعريفة الركوب الجديدة لإقرار التعريفة الجديدة للسيارات داخل المدينة ومنها إلى كافة الوجهات.

ويعقد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، اجتماعًا قبيل الإعلان بصورة رسمية عن تعريفة الركوب الجديدة، وسط تأكيد عن أن تعريفة الركوب الجديدة فور إقرارها سيتم تطبيقها والحرص على الالتزام بها بكل دقة وصرامة، مع اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

وقررت لجنة تسعير المواد البترولية رفع أسعار البنزين بكافة أنواعه تماشيًا مع التغيرات العالمية، على أن يتم الإعلان رسميًا عن القرار بالتسعيرة الجديدة ، وذلك بعد رفض الرئيس عبد الفتاح السيسي نوفمبر الماضي طلب الحكومة بزيادة سعر السولار مكتفيًا بالبنزين مع توجيهاته بترشيد إنفاق الحكومة من الوقود بنسبة 50%.

وبحسب قرار اللجنة فإنه تقرر رفع أسعار البنزين جنيهًا واحدًا لتصبح قيمة لتر بنزين 80 بعد الزيادة 11 جنيهًا، وسعر اللتر بنزين 92 بعد الزيادة 12.50 جنيه، وسعر لتر بنزين 95 بعد الزيادة 13.5 جنيه، فيما قررت اللجنة زيادة سعر السولار جنيهًا و75 قرشًا لكل سعر اللتر 10 جنيهات، بالإضافة لزيادة سعر أسطوانة البوتاجاز سعة 12.5 كيلو جرام من أرض المستودع إلى المستهلك من 75 جنيهًا إلى 100 جنيه.

فيديو قد يعجبك: