إعلان

الأم المثالية بالإسكندرية: أرملة منذ 35 عاما وتحملت مسؤولية 3 أبناء ليكملوا تعليمهم

01:06 م الإثنين 18 مارس 2024

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية- محمد البدري:

رحل زوجها قبل 35 عاما، تاركا لها 3 أطفال لتتولى رعايتهما حتى أكملوا تعليمهم، هكذا استطاعت السيدة مسعدة محمد محمد هنيدي، أن تعبر بأبنائها لبر الأمان، في قصة كفاح تكللت بحصولها على لقب الأم المثالية على محافظة الإسكندرية عام 2024.

تزوجت السيدة مسعدة عام 1978 من عامل بإحدى شركات القطاع العام وتوفى زوجها بعد زواج دام 8 سنوات فقط بعد صراع مع المرض تاركا لها 3 أطفال وهي في سن 23 عاما.

ظروف معيشية صعبة مرت بها السيدة "مسعدة" منذ رحيل زوجها، خاصة بعد تخلي أهل زوجها عنها وأطفالها وعن مصاريفهم إلا أنها رفضت الزواج وفضلت تربية أولادها وعاشت على معاش الزوج وكان يقدر في ذلك الوقت 80 جنيها فقط.

تقول الأم المثالية بالإسكندرية إنها كافحت كثيرا من أجل تعليم أبنائها وتربيتهم تربية سليمة وجعلهم أسوياء قادرين على مواجهة المجتمع بكل التحديات على الرغم من وجودها في محافظة وأهلها في محافظة أخري فتحملت هذه المسؤولية وحدها وحاولت تعويض حرمانها من التعليم في أولادها وجاهدت لتعليمهم وتعلمت معهم أيضا.

لم تمنع صعوبة المعيشة السيدة مسعدة أن تكمل تعليمها فدخلت فصول محو الأمية بإحدى المدارس وحصلت على شهادة محو الأمية وتعلمت الخياطة وبدأت العمل في الخياطة وتصليح الملابس وعمل ملابس جاهزة وتريكو وبيعها من المنزل، وحصلت الأم على شهادة تخرج بقسم الخياطة والتفصيل بإحدى الجهات .

تمكنت الأم المثالية أن تصل بأبنائها إلى بر الأمان، حيث حصل الأبن الأول علي بكالوريوس العلوم وعمل مدير بإحدى الشركات الأجنبية، والابن الثاني حصل علي دبلوم في الخط العربي ويعمل بإحدى الهيئات الحكومية، والابنة الثالثة حصلت على ليسانس آداب وتعمل مدرسة، وقامت بزواجهم والاطمئنان عليهم، وما زال عطاء الأم مستمر في رعاية الأسرة والأحفاد.

فيديو قد يعجبك: