إعلان

كفاح الأم المثالية بأسيوط.. فقدت زوجها وعلمت أولادها بمعاش 42 جنيها وماكينة خياطة

12:52 م الإثنين 18 مارس 2024

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أسيوط – محمود عجمي:

فازت منى محمد على خليفة بلقب الأم المثالية الأولى بمحافظة أسيوط لعام 2024، تقديراً لجهودها الاستثنائية في تربية أبنائها بعد وفاة زوجها، تاركين وراءهم قصة ملهمة تُجسد معنى المثابرة والإخلاص.

تزوجت منى عام 1988 في سن العشرين، ليكتشف مرض زوجها بالقلب بعد زواجهما بفترة قصيرة، بدأت رحلة الكفاح مع زوجها بين المستشفيات والأطباء، تقف بجانبه بكل قوة، رزقت بطفلتها الأولى بعد عام من الزواج، فكانت ترعى الأب والطفلة وأم الزوج المسنة في نفس الوقت.

توفي زوجها بينما كانت حامل في شهرها السادس من طفلتها الثانية، تحملت منى مسؤولية رعاية طفلين، بالإضافة إلى رعاية والدة زوجها المصدومة من وفاة ابنها الوحيد، كان مصدر الدخل الوحيد للاسرة هو معاش صغير لا يتجاوز 42 جنيهاً، فقررت منى شراء ماكينة خياطة لتحسين دخلها، وعملت عليها لمدة 11 عاماً.

رفضت منى الزواج مرة أخرى من أجل التركيز على رعاية أبنائها، كافحت حتى حصلت ابنتها الكبرى على بكالوريوس التربية، وتعمل الآن مدرسة متزوجة ولديها ثلاثة أطفال، كما حصل ابنها الأصغر على بكالوريوس الخدمة الاجتماعية، ويعمل في أعمال حرة ومتزوج ولديه طفلين.

لم تقتصر إنجازات منى على تربية أبنائها تربية جيدة، بل ساعدتهم في الحصول على شهادات جامعية وبناء مستقبلٍ مشرق، كما واصلت رعاية والدة زوجها حتى وفاتها منذ أربع سنوات.

فيديو قد يعجبك: