إعلان

إنشاء 192 غرفة فندقية بيئية و70 شاليه بالنُزل البيئي الجديد والقديم بسانت كاترين

05:20 م الأحد 10 مارس 2024

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنوب سيناء - رضا السيد:

تفقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أعمال إنشاء الجارية بالنُزل البيئي الجديد بمشروع التجلي الأعظم، ومركز الزوار الجديد بالمدينة، وذلك خلال جولته اليوم الأحد، بمدينة سانت كاترين لتفقد مشروع تطوير " موقع التجلي الأعظم فوق أرض السلام".

وقال الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، إن النُزل هو امتداد بمنطقة وادي الراحة على مساحة 39500 متر مربع، ويتكون من 7 مبان بإجمالي 192 غرفة فندقية بيئية، ومطعم لكل مبنى، بجانب مبنى استقبال مركزي، إضافة إلى إنشاء الحديقة الصحراوية بمحاذاة سفح الجبل لتربط النُزل البيئي الجديد بالفندق الجبلي.

وأوضح اللواء محمود نصار، رئيس الجهاز المركزي للتعمير، أن مشروع النزل الجديد يشمل إنشاء ممشى "درب موسى" ليحاكي المسار التاريخي لسيدنا موسي، عبر وادي الراحة وصولًا إلى جبل التجلي، بجانب تطوير عدد 70 شاليهًا بالنزل البيئي القائم، مشيرًا إلى أن مشروع "التجلي الأعظم" يتضمن تطوير النزل البيئي القائم بطاقة 74 غرفة وجناحًا فندقيًا، والنُزل البيئي الجديد بطاقة فندقية 216 غرفة فندقية.

كما توجه رئيس مجلس الوزراء ومرافقوه، لتفقد موقع إنشاء " مركز الزوار الجديد".

وقال أوضح اللواء محمود نصّار، إن مشروع إنشاء "مركز الزوار الجديد" يأتي على مساحة 3170 متر مربع، مؤكدًا أن المركز يُمثل نقطة استقبال وتوجيه محورية للسائح والزائر من خلال مبنى حديث، كونه يشمل المركز صالة استقبال ومعلومات، ومحلات هدايا تذكارية، ومكاتب إدارية، ومكاتب حجز رحلات وطيران، ومطعم وكافيتريا، وصيدلية، وقبة سماوية لمشاهدة أفلام ثلاثية الأبعاد عن التاريخ التراثي والروحاني لسانت كاترين.

وأشار رئيس الجهاز المركزي للتعمير، إلى أن المركز يضم أيضًا بحيرة صغيرة، وحديقة تضم نقطة استقبال، ومناطق انتظار مُنظمة للسيارات والأتوبيسات والعربات الكهربائية، ومنطقة أخرى للاستجمام.

كما استمع رئيس الوزراء، إلى شرح حول المنتجات الشعبية التي تضمها الأسواق التي تشمل الأعشاب، والمشغولات اليدوية، وفواكه مجففة، والخضار المجفف، والحبق، وكلها منتجات صحية تروى بمياه الأمطار التي تتفرد به المنطقة، إضافة إلى الزيوت، والعسل الجبلي، وأكد العارضون حرصهم على تقديم منتجات بجودة عالية تليق بمكانة سانت كاترين وتعبر عن ثقافتها.

فيديو قد يعجبك: