إعلان

بعد غلق 3 أعوام.. كفر الشيخ تبدأ رفع كفاءة مصيف اليوم الواحد بمطوبس

01:32 م الأربعاء 07 فبراير 2024

خلال زيارة ومعاينة مصيف اليوم الواحد بمطوبس

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كفر الشيخ - إسلام عمار:

بدأت محافظة كفر الشيخ، في إعادة النظر بشأن فتح مصيف اليوم الواحد بمركز مطوبس والذي جرى غلقه لأكثر من 3 أعوام، وذلك لافتقاده مواصفات الأمان والسلامة ما أدى إلى حدوث حالات غرق خلال تلك الأعوام.

وكان اللواء حاتم الهيدبي، رئيس مركز ومدينة مطوبس، أجرى جولة تفقدية لمصيف اليوم الواحد بمركز مطوبس رفقة ممثلين من هيئة التنشيط السياحي بديوان عام محافظة كفر الشيخ، وحماية الشواطئ بشأن بحث رفع كفاءة المصيف تمهيدًا لإعادة تشغيله بصفة آمنة، وفقًا لتوجيهات اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ.

وكلف محافظ كفر الشيخ بإجراء أعمال المقايسة التقديرية الخاصة بإعادة تشغيله، وتجهيزه بصفة آمنة حفاظًا علي أرواح المواطنين من الغرق، وطرحه مرة أخري لخدمة أهالي مركز ومدينة مطوبس للتنزه وقضاء الأوقات الممتعة بشكل آمن.

وكانت الوحدة المحلية لمركز ومدينة مطوبس في كفر الشيخ، أغلقت مصيف اليوم الواحد في منطقة بركة غليون تتبع الوحدة المحلية لقرية الجزيرة الخضراء، في شهر يونيو 2021، وذلك لعدم جاهزيته بالمواصفات المطلوبة لافتتاح مصيف على رأسها تواجد فرق إنقاذ.

ووفق ذلك جرى وضع علامات استرشادية تحذر المواطنين من السباحة في الشاطئ المغلق لعدم جاهزيته، وخطورة ارتفاع الأمواج، والتي من شأنها تتسبب في غرق كل من يرغب في الاستحمام فيه، وبالرغم من ذلك ضرب مواطنون بتلك التحذيرات عرض الحائط، وتسللوا للشاطئ من أماكن أخرى مفتوحة من أجل السباحة ما أدى إلى غرقهم.

يذكر أن مصيف مطوبس يقع على مقربة من الطريق الدولي الساحلي، بطول 12 كيلومترًا على شاطئ البحر المتوسط، ويبعد عن مصيف بلطيم حوالي 40 كيلومترًا.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان