إعلان

توقعات بتساقط ثلوج على سانت كاترين.. تفاصيل حالة الطقس بجنوب سيناء

12:33 م السبت 03 فبراير 2024

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنوب سيناء – رضا السيد:

يسود محافظة جنوب سيناء اليوم السبت، طقس مائل للدفء نهارًا، شديد البرودة ليلًا يصل لحد الصقيع في مدينة سانت كاترين، وتوقعات بتساقط ثلوج على قمم الجبال.

وأكد مركز العمليات وإدارة الأزمات بديوان عام العامة في بيان اليوم، إن حالة الطقس مستقرة نهارًا على كافة أنحاء مدن المحافظة، وسطوع الشمس ساعد على تدفئة الطقس، وعند نشاط الرياح التي تظهر على المناطق الساحلية على فترات متقطعة بسرعة لم تتجاوز الـ 28 كيلو في الساعة تعطي احساس بالبرودة.

وأوضح البيان، أن حالة الملاحة البحرية بخليجي العقبة والسويس مستقرة وجميع الموانئ البحرية تعمل بشكل طبيعي، واستقرار حالة البحر ساعد السائحين على الاستمتاع بالرياضات البحرية، والرياح بالبحر معتدلة واتجاهها شمالية غربية، وتتراوح ارتفاع الأمواج بهما ما بين 1 حتى 1,5 متر.

وأكد أن الأجواء مستقرة بمدينة سانت كاترين، والشمس ساطعة عليها، ويجري التواصل مع غرفة العمليات الفرعية بالمدينة على مدار الـ 24 ساعة للوقوف على مجريات الأمور أول بأول، مع الاستمرار في رفع حالة الطوارئ القصوى خاصة أنه يوجد توقعات بتكون الثلوج على قمم الجبال خاصة أن درجة الحرارة الصغرى تصل إلى تحت الصفر في منتصف الليل.

وتوقعت هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد اليوم طقس مائل للدفء نهارًا شديد البرودة ليلًا على جنوب سيناء، ويوجد فرص لتكون الثلوج على قمم جبال سانت كاترين حيث تصل درجة الحرارة الصغرى إلى أقل من صفر درجة مئوية.

وتباينت درجات الحرارة بمدن محافظة جنوب سيناء، حيث بلغت درجات الحرارة العظمى بمدينة رأس سدر 18 والصغرى 8 ، وفي مدينة طور سيناء العظمى 19 والصغرى 10 ، وفي مدينة طابا العظمى 18 والصغرى 7، وسجلا مدينة سانت كاترين أقل معدل في درجات الحرارة حيث بلغت درجة الحرارة العظمى 11 والصغرى 2، فيما سجلت مدينة شرم الشيخ أعلى معدل في درجات الحرارة حيث بلغت درجة الحرارة العظمى بها 22 والصغرى 13.

فيديو قد يعجبك: