إعلان

قنصل الصين: ندعم مصر بقوة في حماية أمنها ومصالحها التنموية

03:02 م الخميس 29 فبراير 2024

يانغ يي قنصل عام الصين في الإسكندرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية - محمد البدري:

قال قنصل عام الصين بالإسكندرية "يانغ يي"، إن الصين تدعم مصر بقوة في حماية سيادتها وأمنها ومصالحها التنموية، كما تدعمها في انتهاج سياسة خارجية مستقلة ولعب دور أكثر أهمية في الشؤون الدولية والإقليمية.

وثمن القنصل الصيني تطور العلاقات المصرية الصينية وقال نحن نقدر استجابة مصر الإيجابية لمبادرة الحزام والطريق، وستكون الصين شريكا استراتيجيا طويل الأجل وموثوق به في عملية التنمية والنهضة في مصر.

وأضاف في لقاء صحفي عقده اليوم الخميس؛ أنه يصادف هذا العام الذكرى العاشرة لإقامة علاقات الشراكة الإستراتيجية الشاملة بين الصين ومصر، وسوف تعزز الصين ومصر تنمية التواصل الاستراتيجي وتعزيز التعاون العملي لتحقيق نتائج أكبر وسوف يعملان معا لتعزيز التحديثات الخاصة لكل منهما". على أن الصين تدعم بقوة الرئيس عبد الفتاح السيسي لقيادة الشعب المصرى لاتباع مسار التنمية بما يتناسب مع ظروفها الوطنية.

وأشار إلى أنه بفضل القيادة الاستراتيجية للرئيس شي جينبيغ والرئيس عبدالفتاح السيسي، جرى تعميق الشراكة الاستراتيجية الشاملة بين مصر والصين، حيث حقق التعاون العملي بين الصين والاسكندرية نتائج مثمرة.

وأكد أن الصين مستعدة للعمل مع مصر لتعزيز عالم متعدد الأقطاب متساو ومنظم وعولمة اقتصادية شاملة ، والبناء المشترك لمجتمع المستقبل المشترك للبشرية وخلق عالم أفضل.


وهنأ قنصل الصين بالإسكندرية، الشعب المصرى بمناسبة قرب حلول شهر رمضان المعظم، وقال: "إن رمضان شهر مهم للسلام والأمان، ويوجد في مصر 90 مليون مسلم وهناك أكثر من 30 مليون مسلم في الصين من قوميات مختلفة، على الرغم من أنهم يفصلهم عن بعضهم البعض آلاف الأميال، إلا أنهم يقضون جميعا أقدس شهر في السنة في الإسلام مغمورون بالسلام والوئام".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان