إعلان

بيطري جنوب سيناء يطلق قافلة طبية مجانية لفحص الحيوانات والطيور

07:10 م الأربعاء 28 فبراير 2024

قافلة بيطرية مجانية أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنوب سيناء – رضا السيد:

أطلقت مديرية الطب البيطري بجنوب سيناء، اليوم الأربعاء، قافلة طبية بيطرية مجانية بقرية الجبيل، للكشف وتقديم العلاج بالمجان على الحيوانات والطيور، بحضور الدكتورة رحاب الجوهري، مدير مديرية الطب البيطري، والدكتورة الشيماء إبراهيم يوسف.

وقالت الدكتورة رحاب الجوهري، إن القافلة بدعم من الهيئة العامة للخدمات البيطرية، لتقديم الكشف والفحوصات الطبية وتوفير الأدوية للحيوانات والطيور بالمجان في كافة قرى ووديان المحافظة، تنفيذًا لتعليمات اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء.

وأكدت مدير مديرية الطب البيطري في تصريح اليوم، أن القافلة انطلقت بقرية الجبيل في مدينة طور سيناء، وجرى الكشف على الحيوانات والطيور الداجنة، إضافة إلى تقديم التوعية للسيدات عن كيفية التربية السليمة الآمنة لتجنب مرض أنفلونزا الطيور، وطرق التربية الصحيحة التي تعطي إنتاجًا وفيرًا عن طريق علاج النقص الغذائي للحيوانات، وكيفية عمل عليقة متوازنة للتغلب على نقص اللحوم والاكتفاء الذاتي عن طريق التربية المنزلية.

وأوضحت أن القوافل البيطرية العلاجية تعمل على تقديم الخدمة البيطرية المجانية لصغار المُربين في القرى والمناطق الأكثر احتياجًا، بتضافر جهود عدة جهات من أجهزة الدولة ومنظمات المجتمع المدني للحفاظ على الثروة الحيوانية والداجنة.

وأشارت إلى أن الاهتمام بالقوافل البيطرية يسهم بدرجة كبيرة في تنمية الثروة الحيوانية، وزيادة إنتاج اللحوم والألبان، وتوفير غذاء صحي وآمن للمواطنين، إضافة إلى رفع مستوى معيشة صغار المزارعين والمربين.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان