إعلان

اختيار الدفعة الثانية للمبادرة الرئاسية لتأهيل المُعلمين لمنصب مدير بالغربية

01:16 م الإثنين 26 فبراير 2024

مديرية التربية والتعليم بالغربية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الغربية - مروة شاهين:

اختارت مديرية التربية والتعليم بالغربية اليوم الإثنين، تحت إشراف لجنة القيادات التعليمية، الدفعة الثانية من المبادرة الرئاسية لاختيار ألف معلم من شباب المعلمين بالغربية لتأهيلهم للإدارة، تحت رئاسة ناصر حسن، وكيل الوزارة، وعضوية كلا من الدكتور أحمد هلال، عميد كلية التربية، خالد حمدان، وكيل المديرية.

وكانت وزارة التربية والتعليم قد أعلنت عن شروط اختيار الدفعة الثانية من المعلمين خلال المبادرة الرئاسية، لتدريبهم وتأهيلهم.

واشتملت الشروط على أن يكون السن من 35 إلى 45 عاما، أن يكون المتقدم يشغل وظيفة وكيل مدرسة، وحاصلاً على تقييم أداء كفء خلال آخر 3 سنوات، ولا يكون حصل على أية أحكام تأديبية نهائياً، ولائق صحياً وبدنياً، وذهنياً، وخالياً من أية أمراض مزمنة، أن يكون لديه مهارات استخدام الحاسب الآلي والانترنت وبرامج Microsoft Office، ويكون ملما بالاتجاهات المعاصرة في القيادة، لديه رؤية وأدوات للتطوير الإداري، لديه ثقافة عامة ومتنوعة قيادياً وإدارياً، ملبياً احتياجات المجتمع المحلي تربوياً، ولديه اتجاهات وقيماً إيجابية.

وأكد وكيل الوزارة على دور المديرين الجدد في التوعية بما تبذله الدولة المصرية من جهود كبيرة لتطوير التعليم، مشيرا إلى أهمية دور المديرين الجدد في توعية الطلاب بالقضايا الأساسية للدولة المصرية والتي يأتي على رأسها تنمية الولاء والانتماء وممارسة الحقوق والمواطنة، فضلا عن الأمن المائي والبيئي والتغيرات المناخية، والتي يجب أن يكون الطلاب على دراية كافية بها وما ينجم عنها من تحديات.

الجدير بالذكر، أنه جرى عقد مقابلات لعدد 45 معلما من شاغلي وظيفة وكيل مدرسة بالغربية، للمشاركة في المبادرة الرئاسية لاختيار 1000معلما من شباب المعلمين لتدريبهم وتأهيلهم ليصبحوا مديري مدارس، وسيتم اختيار أفضل العناصر لتمثيل الغربية في المبادرة الرئاسية.

فيديو قد يعجبك: