إعلان

شرم الشيخ تستضيف كأس إفريقيا والعرب للترايثلون

10:38 ص السبت 24 فبراير 2024

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنوب سيناء - رضا السيد:

تستضيف مدينة شرم الشيخ فعاليات البطولات العربية الإفريقية للترايثلون، وذلك خلال الفترة من 22 حتى 25 فبراير الجاري، تحت رعاية الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، واللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء.

وقال محمد فتحي، وكيل وزارة الشباب والرياضة بجنوب سيناء، إن فعاليات البطولة تتضمن كأس العرب وكأس إفريقيا المحتسب نقاطها للتأهل للأولمبياد باريس 2024، وكأس العرب وأفريقيا للناشئين، وأيضا كأس إفريقيا للباراترايثلون المحتسب نقاطها للتأهل للأولمبياد، وبطولة الأكواترايثلون التي تجمع بين السباحة والجري.

وأوضح وكيل الوزارة في تصريح اليوم، أن البطولة تقام برعاية الاتحاد المصري والاتحاد الإفريقي لرياضة الترايثلون، وبحضور اللواء أحمد ناصر رئيس الاتحاد المصري والعربي الإفريقي لرياضة الترايثلون.

وأشار إلى أنه جرى إطلاق بطولة الترايثلون بمدينة شرم الشيخ، استكمالا لمسيرة النجاح الرياضي الذي تقدمه المدينة في استضافة البطولات الرياضية الدولية، مؤكدا أن بطولات الترايثلون تنطلق سنويًا من مدينة السلام " شرم الشيخ"، وتدرج ضمن البطولات التأهيلية للأولمبياد، كما أنها تضم بطولة الباراترايثلون الرياضية التي يتنافس فيها فئات من أصحاب الهمم، لتساعد على ترسيخ قيم الدمج المجتمعي لهم.

فيديو قد يعجبك: