إعلان

بالصور- تدريب السائقين بشرم الشيخ على تطبيق منظومة التاكسي الذكي

10:10 ص الأربعاء 21 فبراير 2024

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنوب سيناء – رضا السيد:

نظمت محافظة جنوب سيناء، دورة تدريبية لسائقي التاكسي على تطبيق منظومة التاكسي الذكي بمجلس مدينة شرم الشيخ الجديد، تمهيدًا لتشغيل منظومة "التاكسي الذكي" رسميًا في شرم الشيخ، لتصبح أول مدينة ذكية في مصر تعتمد أحدث منظومات التحول الرقمي والشمول المالي.

وحرص اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، والدكتورة إيناس سمي، نائب المحافظ، على تفقد أعمال التدريب، وتوضيح أهمية تطبيق المنظومة أمنيًا وبيئيًا.

وقال محافظ جنوب سيناء، إن من أهم مميزات تطبيق منظومة التاكسي الذكية أن هذه السيارات مزودة بأنظمة مراقبة، وأجهزة تتبع ودفع إلكتروني، وربطها إلكترونيًا بالشبكة الوطنية الموحدة للسلامة والطوارئ، وهذه العوامل تساهم بدرجة كبيرة في أعمال تأمين المواطنين والسائحين، مشيرًا إلى أن الدفع الإلكتروني يجري خلال جهاز مثبت داخل التاكسي، وهذا الجهاز مربوط بالمنصة الإلكترونية التابعة للشبكة الوطنية الموحدة للسلامة والطرق.

وأوضح المحافظ في تصريح اليوم، أنه يجري مراقبة التاكسي الذكي بكاميرات داخلية وخارجية، مرتبطة بالشبكة الوطنية الموحدة للسلامة والطوارئ، كما أنه يطبق نظام الدفع الإلكتروني عن طريق سداد قيمة التعريفة من خلال أجهزة الـ POS.

وأشار إلى أنه يجري من خلال المنظومة ربط المركبات بنظام GPS لتحديد الموقع وتتبع الرحلات، وتعمل على توفير رحلات مريحة وفعالة تمكن الركاب من حجز المركبات مسبقًا عبر تطبيق ذكي، وضمان وصول الركاب إلى وجهتهم في الوقت المحدد.

وأشاد المحافظ بهذه الخطوة الهامة، مؤكدًا على حرص المحافظة على مواكبة التطورات التكنولوجية وتقديم خدمات متميزة للمواطنين والسياح، خاصة أن إطلاق منظومة التاكسي الذكي ضمن الخطوات التي يجري اتخاذها نحو تحويل شرم الشيخ إلى مدينة ذكية تقدم خدمات متميزة للمواطنين والسياح على حدٍّ سواء.

فيديو قد يعجبك: