إعلان

انطلاق فعاليات المبادرة الوطنية لتمكين الفتيات "دوّي" في شرم الشيخ - صور

08:51 م الثلاثاء 20 فبراير 2024

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنوب سيناء – رضا السيد :

انطلقت، اليوم الثلاثاء، فعاليات المبادرة الوطنية لتمكين الفتيات " دوّي" تحت شعار "بحكايتك تكمل حكايتهم" بمركز التنمية الشبابية في شرم الشيخ، والذي ينفذ من خلال الإدارة المركزية للتعليم المدني "الإدارة العامة لبرلمان الطلائع والشباب" بالتعاون مع مديرية الشباب والرياضة بجنوب سيناء.

وتتناول محاور المبادرة، عقد جلسات نقاشية وورش عمل حول أهمية الحوار المجتمعي وآليات الدعم المجتمعي وتوفير مساحات آمنة للفتيات والشباب للمشاركة والتعبير عن تجاربهم وخبراتهم وقصصهم، وتنمية المجتمع لدعم الفتيات والشاب لتحقيق كامل إمكاناتهم.

وقال محمد فتحي توفيق، وكيل وزارة الشباب والرياضة بجنوب سيناء، إن المبادرة تستهدف 1200 مستفيد في المرحلة العمرية من 14 حتى 18 عامًا لبرلمان الطلائع، ومن 18 حتى 40 عامًا لبرلمان الشباب والقيادات المجتمعية والأسر، وتستهدف الوصول لإطلاق 100 مبادرة مجتمعية تساعد على تمكين الفتيات ودعم المجتمع، من خلال عقد سلسلة من اللقاءات الحوارية بواقع 40 حوار مجتمعي على مستوى المحافظة، وتنفيذ 15 حوار وطني يتضمن تنفيذ نوادي المشاهدة التي تعرض "فيلم بداية الخيط".

وأوضح وكيل الوزارة في تصريح اليوم، أن "دوّي" تسلط الضوء باستمرار على النماذج الإيجابية للفتيات اللواتي جرى تمكينهم والأشخاص الذين يدعمونهم.

ومن جانبه، قال أحمد عبد العزيز، وكيل المديرية، إن انطلاق المبادرة يأتي في إطار المشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية، وتتناول مبادرة "دوّي" كافة جوانب الفتيات وصحتهن وحمايتهن وتعليمهن ومشاركتهن الفعّالة في المجتمع، مؤكدًا أنها تجمع بين جهود المؤسسات والأفراد، لتشكيل شراكة لدعم الفتيات والشباب والمجتمعات المحلية بوجه عام.

فيديو قد يعجبك: