إعلان

ذوبان الثلوج.. تحسن طفيف في طقس سانت كاترين وأجواء دافئة بمدن جنوب سيناء

11:49 ص الجمعة 02 فبراير 2024

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنوب سيناء – رضا السيد:

شهدت مدينة سانت كاترين بجنوب سيناء، صباح اليوم الجمعة، تحسن طفيف في حالة الطقس، وذوبان الثلوج التي كست المدينة عقب سطوع الشمس، ويسود كافة مدن المحافظة أجواء دافئة.

قال علي عبد البصير، نائب رئيس مدينة سانت كاترين، إن الأجواء تتحسن طفيف في معدل درجات الحرارة خاصة مع سطوع الشمس صباح اليوم مما ساعد على الشعور بالدفء مقارنة بالأيام السابقة، مشيرًا إلى استمرار رفع حالة الطوارئ القصوى بالتنسيق مع كافة الجهات المعنية تحسبًا لحدوث تغيرات مناخية مفاجأة خلال الساعات المقبلة.

وأكد نائب رئيس المدينة في تصريح اليوم، أن الثلوج التي كست المدينة صباح أمس ذابت ولم يتبقى سوى آثار طفيفة ببعض المناطق الجبلية، وجرى التعامل مع المياه الناتجة عن ذوبان الثلوج دون أن تترك أي آثار سلبية على الطرق أو داخل الوديان، وجميعها سارت في مجراها الطبيعي لتستقر داخل البحيرات والسدود الجبلية التي جرى إنشاؤها لهذا الغرض، للاستفادة من المياه في الأغراض الزراعية.

وأوضح أن المدينة تشهد إقبال سياحي كبير، خاصة من السياحة الداخلية للاستمتاع بمشهد الثلوج التي مازالت لها آثار على بعض القمم الجبلية، ويجري اتخاذ كافة الإجراءات الخاصة بأمن وسلامة السائحين بالتنسيق مع كافة الجهات المعنية.

على جانب آخر، أكد مركز العمليات وإدارة الأزمات بديوان عام المحافظة في بيان اليوم، أن كافة مدن المحافظة يسودها اليوم أجواء دافئة، نتيجة لسطوع الشمس على كافة الأنحاء، وانخفاض معدل سرعة الرياح التي تنشط على فترات متقطعة بالمناطق الساحلية فقط، ولم تتجاوز سرعتها الـ 28 كيلو في الساعة مما زاد من الاحساس بالدفء.

وأوضح البيان أنه يجري استمرار إعلان حالة الطوارئ القصوى بكافة مدن المحافظة تزامنًا مع تحذيرات هيئة الأرصاد الجوية، والتواصل المستمر بغرف العمليات الفرعية بالمدن للوقوف على مجريات الأمور بها أول بأول، ومتابعة حالة الطقس بمدينة سانت كاترين خاصة أن من المتوقع أن يجري انخفاض درجة الحرارة بها تدريجًا مساء اليوم، مؤكدًا أن الأمور في المدينة تجري بشكل طبيعي، وجميع الطرق مفتوحة.

وأكد أن حالة الملاحة البحرية بالبحر الأحمر مستقرة، والرياح به معتدلة واتجاهها شمالية غربية، وارتفاع الأمواج به يتراوح بين 1 إلى 1,75 متر، وكافة الموانئ البحرية بالمحافظة تعمل بشكل طبيعي.

وتباينت درجات الحرارة بمدن محافظة جنوب سيناء، حيث بلغت درجات الحرارة العظمى بمدينة رأس سدر 16 والصغرى 8 ، وفي مدينة طور سيناء العظمى 19 والصغرى 8 ، وفي مدينة طابا العظمى 15 والصغرى 7، وسجلا مدينة سانت كاترين أقل معدل في درجات الحرارة حيث بلغت درجة الحرارة العظمى 7 والصغرى 3، فيما سجلت مدينة شرم الشيخ أعلى معدل في درجات الحرارة حيث بلغت درجة الحرارة العظمى بها 20 والصغرى 12.

وتوقعت هيئة الأرصاد الجوية أن يسود جنوب سيناء اليوم، طقسًا مائل للدفء نهارًا شديد البرودة ليلًا.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان