إعلان

منعا لتكرار حريق الشيخ زايد.. مياه مدن القناة تراجع منظومة الكلور

11:48 ص الإثنين 19 فبراير 2024

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

السويس_ حسام الدين أحمد:

أعلن اللواء عبد الحميد عصمت رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحى بمحافظات القناة، عن مراجعة وصيانة منظومة الكلور في محطات مياه الشرب، بإقليم القناة.

واستهدفت أعمال المراجعة فحص الحالة الفنية لمنظومة الكلور وإطالة عمرها الافتراضي والاستدامة في العمل، وتقديم خدمات متميزة وأفضل للمواطنين، استعدادا لفصل الصيف.

وأوضح اللواء عصمت، أن إدارة منظومة الكلور بقطاع المعامل تعمل بشكل مستمر بالتنسيق مع إدارة السلامة والصحة المهنية، للتعامل الفوري والسريع مع أي تسريب للكلور قد يحدث في المحطات.

وتعمل إدارة منظومة الكلور على تدريب العاملين بالمحطات للتعامل بالطريقة الصحيحة مع المنظومة وإجراء الصيانة بحضور العاملين بكل محطة لرفع كفاءتهم العملية في التعامل مع مكونات منظومة الكلور الحديثة.

وأكد اللواء عبد الحميد عصمت، ان مهندسوا الهيئة والفنيين انتهوا من مراجعة وصيانة منظومات كلور كاملة، بعدة محطات مياه بالاسماعيلية وبورسعيد، وجاري استكمال أعمال المراجعة والصيانة في السويس وباقي المحطات الأخرى.

وكان حريق نشب في محطة مياه مدينة الشيخ زايد التابعة لمحافظة الجيزة، بعد ماس كهربائي بلوحة عنبر يضم خطين لأنابيب غاز الكلور على مساحة 500 متر تسبب في الحريق.

وأنقذت العناية الإلهية مدينة الشيخ زايد من كارثة إذ تضم المحطة 60 أسطوانة كلور تستخدم في تنقية المياه داخل العنبر لكن الحريق امتد إلى مبخري كلور مسؤولين عن تحويل الكلور من غاز إلى سائل لضخه ضمن عملية تنقية المياه.

ولم يمتد الحريق إلى باقى العنبر، لسرعة وصول رجال الإطفاء لموقع الحريق والذي أسفر عن 7 حالات اختناق -بينهم 3 شرطيين- تلقوا الإسعافات الأولية بمكان الحادث مع نقل بعضهم إلى مستشفى الشيخ زايد لحين تماثلهم.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان