إعلان

رحلة نورهان أحمد من حاصلة على دبلوم إلى معيدة بكلية التجارة في أسيوط

06:36 م الأحد 18 فبراير 2024

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أسيوط ـ محمود عجمي:

عمت الفرحة منزل الطالبة نورهان أحمد عبدالله، الحاصلة على المركز الأول على كلية التجارة جامعة أسيوط بتقدير تراكمي امتياز العام الجامعي (2022/ 2023) بعد صدور قرار الدكتور أحمد المنشاوي رئيس جامعة أسيوط، رقم 420 بتاريخ شهر فبراير الجاري والمتضمن تعيينها معيدة بقسم المحاسبة والمراجعة "برنامج الدراسة باللغة العربية".

"أخيرًا حققت حلم والديها.. معيدة بالكلية" بهذه الكلمات بدأت الطالبة نورهان حديثها لـ"مصراوي"، مشيرة إلى أنها كانت تحلم أن تدخل كلية التجارة بعد تفوقها في المدرسة التجارية 5 سنوات بأسيوط وحصولها على دبلوم فوق المتوسط.

وقالت نورهان أحمد عبدالله، إن التعليم الفني في مصر تطور بشكل جعله أن يكون في مكانة متميزة، مؤكدة أنها بذلت قصارى جهدها لتكون من المتفوقين؛ موجهة رسالتها إلى طلاب التعليم الصناعى والتجارى بألا يعتبروا هذه المرحلة هى نهاية المطاف في تعليمهم بل يجعلوها مرحلة المثابرة والاجتهاد وتحقيق أحلامهم، وألا يعتبروا هذا النوع من التعليم أقل قيمة من الثانوية العامة لأنها قد تكون بداية لمرحلة جديدة من تحقيق الحلم.

وأوضحت:" كنت متفوقة في جميع المراحل التعليمية حتى أطلق والديها لقب "الدكتورة" حتى عندما التحقت للدراسة في الثانوي التجاري نظام الـ5 سنوات كنت استغرب من إصرارهم على تشجيعي في التفوق؛ مشيرة إلى أنها من أسرة متوسطة ولها من الأخوات 4 هم مريم وهى متزوجة، وشقيقتها الثانية زينب وهى طالبة بكلية الفنون الجميلة، وعلياء طالبة بكلية التجارة جامعة أسيوط، وشقيقها عبدالله وهو طالب بالصف الثالث الإعدادى".

وأشارت: "حصلت على مجموع 263 في الشهادة الإعدادية وحينها كانت الثانوية العامة تقبل من مجموع 220، وكان مجموعي يؤهلني للالتحاق بالثانوية العامة؛ ولكن تخوفت من دخول الثانوية العامة بعد أن وجدت كثيرات من بنات القرية والعائلة أخفقن في الحصول على مجموع كبير يدخلن من خلاله كليات القمة التى كن يحلمن الالتحاق بها، وهو ما جعلها تتراجع عن دخول الثانوية العامة والتحقت بالثانوية التجارية نظام الـ5 سنوات بمدرسة الفريق عبد المنعم رياض بمدينة أسيوط".

وتابعت: "كنت حريصة على التفوق حتى التحق بكلية التجارة بجامعة أسيوط وبالفعل كنت من الـ10 الأوائل وحصلت على مجموع 92% ودخلت كلية التجارة شعبة المحاسبة؛ مشيرة كنت خائفة في السنة الأولى للكلية وبالفعل ذاكرت واجتهدت وفى السنة الأولى لي بالجامعة كنت من اوائل الدفعة وحصلت على تقدير امتياز بنسبة 95%، وحققت حلمي الثاني قامت إدارة الكلية بتكريمى".

واستطردت: "فى السنة الثالثة حصلت على تقدير امتياز بنسبة 95% وتم تكريمى وحصلت على تقدير 93% في السنة الرابعة وبعد جمع المجموع التراكمى حصلت على 94% المجموع التراكمى لسنوات الدراسة كلها والأولى على كلية التجارة شعبة المحاسبة"، مشيرة إلى أنها كانت تعتمد فى دراستها على محاضرات الأساتذة والسكاشن فقط والالتزام بالحضور والمذاكرة بشكل منتظم، وهو ما جعلها تصل الى هذا التفوق.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان