إعلان

بالصور- إقبال كبير على معارض أهلًا رمضان بجنوب سيناء

03:36 م الأحد 18 فبراير 2024

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنوب سيناء – رضا السيد:

شهدت معارض "أهلًا رمضان" التي جرى افتتاحها بمدينتي طور سيناء و شرم الشيخ بمحافظة جنوب سيناء، اليوم الأحد، إقبالًا كبيرًا من المواطنين على شراء السلع الغذائية، واحتياجات شهر رمضان الكريم، نظرًا لوجود تخفيضات عليها كبيرة مقارنة بمثيلتها في الأسواق والمحلات التجارية.

وأكد عدد من المواطنين على توافر كافة السلع كميات كبيرة وجودة عالية، وبأسعار مدعمة أقل من السوق، مطالبين باستمرار هذه المعارض، مع تشديد الرقابة عليها بشكل دوري لمواجهة جشع التجار.

وأثنى بعض المواطنين على تنوع السلع التي يتضمنها المعرض، مؤكدين أنه يضم كافة الاحتياجات المنزلية وليس السلع الغذائية فقط، مشيدين بجهود الدولة في محاربة غلاء الأسعار، من خلال التوسع في فتح منافذ ومعارض بيع السلع المدعمة.

يذكر أنه جرى أمس افتتاح معرضين للسلع الغذائية بمدن طور سيناء، وشرم الشيخ بمحافظة جنوب سيناء، ويجرى التنسيق لافتتاح عدد من المعارض في كافة مدن المحافظة الأخرى، بالتنسيق بين المحافظة، ومديرية التموين، والوحدة المحلية لمدينة الطور، والغرفة التجارية، وذلك في إطار خطة المحافظة لدعم المواطنين وتوفير السلع الغذائية بأسعار مخفضة، تنفيذًا لتوجيهات اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء.

وتتضمن المعارض كافة السلع الغذائية من سكر، أرز، مكرونة، زيت، سمن، كافة أنواع الجبن والألبان، البقوليات، والخضروات والفاكهة، وملابس، ومستلزمات شهر رمضان من بلح، جوز هند، قمر الدين، الفاكهة المجففة "تين، مشمش، خروب"، سوبيا، إضافة إلى اللحوم الطازجة والمجمدة، والدواجن.

وتتوافر كافة السلع الغذائية داخل المعارض بأسعار مخفضة بنسبة تخفيض تتراوح من 10 حتى 20 %، لتخفيف العبء عن كاهل المواطنين، ومواجهة الغلاء، ومن المقرر أن يبلغ إجمالي عدد معارض "أهلًا رمضان" الأساسية على مستوى المحافظة 8 معارض، إضافة إلى 28 منفذ تابع لمديرية التموين "دلتا ماركت"، ومنافذ "كلنا واحد"، والسلاسل التجارية الكبرى التي دخلت ضمن مبادرة خفض الأسعار.

ويبلغ سعر كيلو المكرونة داخل المعرض 22 جنيها بدلًا من 32 جنيها، والسكر بـ 27 جنيها، والزيت 800 ميلي بـ 70 جنيها بدلًا من 80 جنيها، و الزيت 700 ميلي بـ 67 جنيها بدلًا من 75 جنيها، والأرز الكيلو بـ 32 جنيها بدلًا من 37 جنيها، واللحوم البلدى بـ 380 جنيها، والمجمدة نوعين إحداهما بـ 170 جنيها، والآخر بـ 240 جنيها، وأسعار البلح تتراوح من 22 حتى 60 جنيها.

فيديو قد يعجبك: