إعلان

محافظ جنوب سيناء يبحث التشغيل الرسمي لعدد من المشروعات الخضراء بشرم الشيخ

01:58 م الجمعة 16 فبراير 2024

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنوب سيناء – رضا السيد:

التقى اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، بعددًا من مسئولي شركات الاستثمارات المالية والرقمية، لبحث مراحل تنفيذ المشروعات الذكية بمدينة شرم الشيخ، والترتيبات النهائية للتشغيل الرسمي لها.

وأكد المحافظ أن أنه يجري الاتجاه بخطى ثابتة نحو التحول الرقمي على مستوى المحافظة، وإقامة المشروعات الخضراء الصديقة للبيئة التي تستخدم الطاقة الشمسية والطاقة المتجددة بمدينة شرم الشيخ بشكل خاص، بالتعاون مع مجموعة من الشركات المتخصصة وذات صيت عالمي في هذا المجال، وذلك بما يتماشى مع توجهات الدولة في مجال تعظيم استخدام الطاقة النظيفة الصديقة للبيئة مثل الطاقة الشمسية وطاقة الرياح.

وأوضح المحافظ في تصريح اليوم، أنه جرى طرح أبرز المشروعات التي يمكن لهذه الشركات تنفيذها بالمحافظة، ومدى المساهمات التي من الممكن تقديمها خاصة المشروعات الخضراء الصديقة للبيئة، وأهمها تشغيل الآبار بالوديان والتجمعات البدوية بالطاقة الشمسية.

وأشار إلى أنه جرى الاتفاق مع إحدى الشركات بإقامة محطة طاقة شمسية، لتقليل الانبعاثات الكربونية، والوصول إلى صفر انبعاثات كربونية، بجانب سرعة الانتهاء من المحطات السابق إنشائها خلال مؤتمر المناخ بطاقة 5 ميجا وات لتصل إلى طاقة 40 ميجا وات، والربط على الشبكة الوطنية للكهرباء.

فيديو قد يعجبك: