إعلان

محافظة الشرقية تنضم لمنظمة اليونسكو.. ما القصة؟

06:15 م الأربعاء 14 فبراير 2024

الدكتور ممدوح غراب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الشرقية - مصراوي:

أعلن محافظ الشرقية الدكتور ممدوح غراب، اليوم السبت، انضمام محافظة الشرقية إلى منظمة اليونسكو العالمية.

محافظ الشرقية، كشف في بيانٍ رسمي، تفاصيل انضمام الشرقية لـ "اليونسكو" منوهًا بأن الشرقية ليست المحافظة الوحيدة؛ بل هناك مدينتين آخرتين انضمت بالفعل إلى المنظمة العالمية ضمن مُدن التعلم المعروفة بـ "GNLC".

يقول محافظ الشرقية، إن انضمام محافظة الشرقية لأول مرة إلى شبكة اليونسكو العالمية لمدن التعلم GNLC، جاء عقب المؤتمر المُنعقد والإعلان الرسمي من جانب معهد اليونسكو بانضمام محافظة الشرقية ضمن ثلاث مُدن مصرية إلى شبكة اليونسكو العالمية للتعلم مدى الحياة "GNLC".

ونقل محافظ الشرقية عن الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي رئيس اللجنة الوطنية المصرية لمنظمة اليونسكو، تأكيده على الدور الهام للجنة الوطنية المصرية في التنسيق بين أجهزة الدولة المعنية في مجالات التربية والعلوم والثقافة، وسط تأكيد على ضرورة تعظيم الاستفادة من المُبادرات والأنشطة والبرامج والجوائز والمنح التي تُنفذها المنظمات الدولية، والإقليمية المعنية بالتربية والعلوم والثقافة، والعمل على تحقيق رؤية مصر 2030.

وتابع محافظ الشرقية مشيرًا إلى مخاطبة معهد اليونسكو للتعلم مدى الحياة "GNLC" اللجان الوطنية في الـ 193 دولة الأعضاء في منظمة اليونسكو كل عام؛ لترشيح ثلاث مُدن بحد أقصى للانضمام لشبكة مُدن التعلم، موضحًا أن اللجنة الوطنية المصرية لليونسكو هي الجهة الوطنية الوحيدة المنوطة باستلام طلبات الترشح والتقييم الوطني.

وأردف محافظ الشرقية، إلى إشارة وزير التعليم العالي والبحث العلمي إلى أن الهدف من الانضمام لشبكة اليونسكو لمُدن التعلم هو خلق مجتمع تعليمي بكل عناصره؛ ليُصبح كل شخص مصدرًا للتعلم والمعرفة، فضلًا عن زيادة الوعي بوجود فرص للتعلم في جميع المناطق، وكذا تشجيع تطوير ثقافة التعلم مدى الحياة في المدينة.

فيديو قد يعجبك: