إعلان

الإعدام لمتهم والسجن مدى الحياة لـ 2 آخرين في قتل شاب بالعاشر من رمضان

11:07 ص الإثنين 12 فبراير 2024

محكمة جنايات الزقازيق

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الشرقية - مصراوي:

قضت محكمة جنايات الزقازيق في محافظة الشرقية، اليوم الاثنين، بمعاقبة متهم حضوريًا بالإعدام شنقًا، ومعاقبة 2 آخرين غيابيًا بالسجن المؤبد؛ على خلفية اتهامهم جميعًا في القضية رقم 4102 جنايات قسم شرطة ثانٍ العاشر من رمضان لسنة 2023، بالاشتراك في قتل شاب والشروع في قتل آخرين.

صدر الحكم برئاسة المستشار نسيم علي بيومي رئيس المحكمة، وعضوية المستشار أحمد سويلم محمد - رئيسًا بالمحكمة -، والمستشار سامي زين العابدين عيدة والمستشار شادي المهدي عبدالرحمن، وسكرتارية يامن محمود وإسلام محجوب .

تعود تفاصيل القضية المقيدة برقم 4257 كلي جنوب الزقازيق لسنة 2023، ليوم 5 سبتمبر من العام المنصرم، عندما قررت النيابة العامة إحالة المتهمين: "سلامة س ع م"، و"خالد أ ع م"، وشقيقه "محمد أ ع م" إلى المحاكمة الجنائية فى محكمة جنايات الزقازيق؛ على خلفية اتهامهم بقتل المجني عليه "عمر محمد راشد سليمان"،والشروع في قتل كلٍ من: "محمد م ال ع ال" و"عبدالرحمن أ ف م".

أمر الإحالة أسند إلى المتهمين ارتكاب جرائمهم محل الاتهام عمدًا مع سبق الإصرار بسبب خلافات سابقة، وذلك بأن أعدوا لجريمتهم سلاحين ناريين (بندقيتين آليتين) وعصا (شومة) وسيارة تحمل لوحات معدنية رقم (ج هـ و 6383)، وتوجهوا إلى المكان الذى تيقنوا سلفًا من وجود المجني عليهم فيه وأطلقوا صوب المجني عليهم أعيرة نارية أودت بحياة المجني عليه الأول وأصابت المجني عليهما الثاني والثالث على النحو المبين في التحقيقات.

جرى ضبط المتهم الأول وبحوزته سلاحين ناريين (بندقيتين آليتين) المستخدمين في الجريمة، بالإضافة إلى 145 طلقة لذات العيار، والسيارة المستخدمة في ارتكاب الجريمة، وبالعرض على النيابة العامة قررت إحالة القضية إلى محكمة جنايات الزقازيق، التي أصدرت حكمها المتقدم.

فيديو قد يعجبك: