إعلان

بالورود والحلوى.. كنائس جنوب سيناء تفتح أبوابها لاستقبال المهنئين بعيد الميلاد

12:17 م الأحد 07 يناير 2024

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنوب سيناء – رضا السيد:

سادت أجواء الفرحة والبهجة داخل كنائس محافظة جنوب سيناء، وحرص رهبان وخدام الدير على تنفيذ برامج ترفيهية للأطفال، وفتح الحديقة الخاصة بكل كنيسة لاستقبال الأسر الذين يحرصون على قضاء أول أيام عيد الميلاد المجيد داخل الكنائس، وتبادل التهاني والتبريكات، واستمتاع الأطفال بالألعاب الترفيهية التي توجد داخل الحدائق.

وحرص راعي كل كنيسة ورهبانها على استقبال الوفود التي تفد إلى الكنائس من أبناء المحافظة بكافة أطيافها لتقديم التهنئة والمعايدة على إخوانهم حاملين الورود، وتقديم الحلوى والكعك والبسكويت للوفود ترحيبا بهم.

وأجرى اللواء أحمد الإسكندراني، سكرتير عام محافظة جنوب سيناء، إلى زيارة كنيسة موسى النبي وماري مرقس بمدينة طور سيناء، لتقديم التهنئة للأب مينا سعد، راعي الكنيسة، والأب هارون السيناوي، والأخوة المسيحيين بالكنيسة.

وكانت انطلقت فعاليات قداس عيد الميلاد المجيد داخل كنائس محافظة جنوب سيناء وسط تشديدات أمني في محيطها، وتكثيف الدوريات المرورية والأمنية في الشوارع المؤدية إليها، إضافة إلى تواجد بوابات إلكترونية أمنية لفحص وتفتيش الوافدين على الكنائس للتأكد من هويتهم، مع توافر العناصر الشرطية النسائية، و وتعالت أجراس الكنائس مع بداية القداس، وأصوات الترانيم التي أعقبت التسابيح، واستمرت الاحتفالات حتى الساعات الأولى من صباح اليوم وسط حضور كثيف من المسيحيين بالمحافظة والسائحين الزائرين لها.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان