إعلان

أغرقت شوارع الإسكندرية.. متى تنتهي "الكرم" أطول نوات الشتاء؟- صور

11:56 ص الثلاثاء 30 يناير 2024

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد عامر:

أمطار لا تتوقف وبرودة تصل إلى حد الصقيع، هكذا تواصل نوة الكرم، أحد أطول نوات الشتاء، ضرب أحياء الإسكندرية، لليوم الرابع على التوالي، يصاحبها رياح غربية.

ويتزامن مع النوة طقس بارد نهارًا شديد البرودة ليلًا، فيما تراوحت درجات الحرارة على الإسكندرية بين 9 للصغرى و14 للعظمى وسرعة 32 كيلو متر/ الساعة، والرطوبة 57%.

ووفقًا لجدول النوات بميناء الإسكندرية، تستمر النوة التي سُميت بالكرم لغزارة الأمطار وطول مدتها، غالبًا، لنحو 7 أيام ما يجعلها أحد أطول النوات الممطرة التي تضرب المدينة الساحلية.

وفي سياق متصل، توقعت الهيئة العامة للأرصاد الجوية استمرار فرص سقوط أمطار متوسطة إلى غزيرة على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري على فترات متقطعة حتى نهاية الأسبوع.

وتسببت الأمطار الغزيرة التي صاحبت النوة في غرق بعض شوارع الإسكندرية، خاصة بأحياء غرب مثل العجمي والعامرية، والتي يعاني معظمها من مشكلات في شبكة الصرف الصحي.

وتواصل 4 جهات التعامل مع تداعيات موجة الطقس السيئ هي الأحياء وشركات "الصرف الصحي، مياه الشرب، نهضة مصر"، مدعومة بأكثر من 180 سيارة شفط وكسح تجمعات مياه الأمطار من الشوارع والميادين، لضمان استمرار حركة المرور.

وأكدت الهيئة العامة لميناء الإسكندرية انتظام حركة السفن والبضائع دون تأثير لموجة الطقس السيئ أو الأمطار، لوجود ارتفاعات البحر المتوسط في المعدلات التي تسمح بحركة الملاحة البحرية.

وأعلن اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، رفع درجة الاستعداد والطوارئ في جميع الأجهزة التنفيذية على مستوى الأحياء، للتعامل مع موجة الطقس السيئ وسقوط الأمطار.

ووجه المحافظ رؤساء الأحياء وجميع الأجهزة التنفيذية المعنية بتكثيف التواجد الميداني في الشارع على مدار الساعة لمتابعة أعمال تصريف تجمعات مياه الأمطار وخاصة بالمناطق الساخنة.

يشار إلى أن الإسكندرية تتعرض لـ 18 نوة على مدار فصلي الخريف والشتاء، بينها 11 نوة تعد الأكثر قوة وضراوة، إذ تأتي بأمطار غزيرة ورياح عاتية بعضها يتسبب في غرق الشوارع وتوقف حركة الملاحة والصيد.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان