إعلان

رئيس "القومي لعلوم البحار" يحذر من موجات تسونامي محتملة بالإسكندرية

06:09 م الأربعاء 03 يناير 2024

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية - محمد عامر:

شدد الدكتور عمرو زكريا رئيس المعهد القومي لعلوم البحار على ضرورة وضع خطة شاملة للحماية والحد من مخاطر موجات التسونامي المحتملة في البحر الأبيض المتوسط وعلى سواحل الإسكندرية.

جاء ذلك خلال الاجتماع الأول للجنة مواجهة الكوارث بالإسكندرية، لمناقشة الخطة القومية لحماية السواحل المصرية من مخاطر موجات تسونامي والذي ترأسه اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية اليوم الأربعاء بديوان عام المحافظة.

واستعرض زكريا خطورة التعرض لموجات تسونامي، وما هي آليات الإنذار المبكر الممكن اتباعها، وطرق الإبلاغ والتحذير على مختلف المستويات الاستراتيجية والتنفيذية. ضمن خطة شاملة في هذا الإطار.

ورحب أوضح محافظ الإسكندرية أهمية الاستعداد المسبق لأي مخاطر طبيعية قد تتعرض لها المحافظة، وأهمية رصد الأماكن الأكثر عرضة للخطر للعمل على وضع خطط مسبقة للحد من المخاطر في حال التعرض لأي كوارث طبيعية.

الجدير بالذكر أن اللجنة منوطة بدراسة ومناقشة وإعداد خطط الاستعداد لموجات التسونامي لتكون بمثابة منظومة الإنذار المبكر لحماية شواطئ الإسكندرية.

جاء ذلك بحضور: الدكتور عمرو زكريا حمودة رئيس المعهد القومي لعلوم البحار والمصايد، وكل من الدكتورة عبير السحرتي والدكتورة سوزان الغرباوي نائبا رئيس المعهد، وعربي أبو زيد وكيل وزارة التربية والتعليم، والدكتور محمد عبد الرازق مدير الإدارة العامة للسياحة والمصايف.

كما حضر الاجتماع مصطفى عرابي مدير الإدارة العامة للأزمات والكوارث بديوان عام المحافظة، وآية جمال معاون المحافظ، ونيفين الليثي مسؤول ملف التغيرات المناخية بالمحافظة ومقرر اللجنة وممثلي الجهات والهيئات المعنية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان