إعلان

الثلوج تستقر على قمم جبال سانت كاترين- صور

11:36 ص الأحد 28 يناير 2024

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنوب سيناء - رضا السيد:

تسود محافظة جنوب سيناء، اليوم الأحد، أجواء غائمة على فترات متقطعة، ورياح شديدة مما زاد من الإحساس ببرودة الطقس وتساقط الثلوج على قمم جبال سانت كاترين.

وأعلنت المحافظة حالة الطوارئ القصوى تحسبًا لتساقط أمطار طبقًا لتوقعات هيئة الأرصاد الجوية .

وأكد مركز العمليات وإدارة الأزمات بديوان عام المحافظة في بيان اليوم، ان رياح غير محملة برمال والأتربة تضرب المحافظة لليوم الرابع على التوالي، وبلغت سرعتها اليوم 37 كيلو متر في الساعة مما أعطى إحساس بالبرودة خاصة ان الشمس تظهر وتغيب على فترات متقطعة، بينما بلغت نسبة الرطوبة 44 %.

وأوضح البيان أن مدينة سانت كاترين تشهد أجواء باردة نهارًا شديدة البرودة ليلًا، تصل إلى 2 تحت الصفر على قمم الجبال، ما ساعد على تكوين قطرات ثلجية بسيطة بأعلى قمم جبل عباس وموسى.

وجرى إعلان حالة الطوارئ القصوى بكافة مدن المحافظة تحسبًا لتساقط أمطار طبقًا لتوقعات هيئة الأرصاد الجوية، مع التواصل المستمر بغرف العمليات الفرعية بالمدن بشكل عام ومدينة سانت كاترين بشكل خاص للوقوف على مجريات الأمور بها أول بأول.

وأكد أن حالة الملاحة البحرية بالبحر الأحمر مستقرة، والرياح به معتدلة واتجاهها شمالية غربية، وارتفاع الأمواج به يتراوح بين 1 إلى 1,5 متر، وكافة الموانئ البحرية بالمحافظة تعمل بشكل طبيعي.

وتوقعت هيئة الأرصاد الجوية، أن يسود محافظة جنوب سيناء اليوم، طقس مائل للدفء نهارًا شديد البرودة ليلاً وفي الصباح الباكر، وتكوين الصقيع على وسط سيناء، واحتمال تساقط أمطار خفيفة بنسبة حدوث 40 % تقريبًا على مدن القناة وخليج السويس وجنوب سيناء على فترات متقطعة.

وتباينت درجات الحرارة بمدن محافظة جنوب سيناء، حيث بلغت درجات الحرارة العظمى بمدينة رأس سدر 19 والصغرى 10 ، وفي مدينة طور سيناء العظمى. 19 والصغرى 13 ، وفي مدينة طابا العظمى 16 والصغرى 12، وسجلا مدينة سانت كاترين أقل معدل في درجات الحرارة حيث بلغت درجة الحرارة العظمى 11 والصغرى 1، فيما سجلت مدينة شرم الشيخ أعلى معدل في درجات الحرارة حيث بلغت درجة الحرارة العظمى بها 21 والصغرى 15.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان