إعلان

حضور كثيف من السائحين.. كنائس جنوب سيناء تحتفل بعيد الغطاس – صور

10:45 ص السبت 20 يناير 2024

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنوب سيناء – رضا السيد:

احتفلت كنائس جنوب سيناء بعيد الغطاس المجيد، وسط تواجد مكثف من رجال الأمن في محيط الكنائس والأديرة، ومشاركة كبيرة من السائحين بجميع المدن السياحية.

وترأس الأنبا أبوللو، أسقف جنوب سيناء، صلوات قداس عيد الغطاس بـ كاتدرائية السمائيين بمدينة شرم الشيخ، بمساعدة الشماسين، ووسط حضور كثيف من السائحين، واستمرت الاحتفالات حتى الساعات الأولى من صباح اليوم.

وساد محافظة جنوب سيناء حالة من الهدوءً بمحيط الكنائس، وسط تأمين مكثف من قِبل رجال الشرطة، وعززت قوات أمن جنوب سيناء إجراءاتها الأمنية، وانتشرت سيارات الشرطة تجوب الشوارع الرئيسية والميادين العامة القريبة من الكنائس للتعامل السريع مع أي عناصر مشتبه بها.

ومن المقرر أن تستكمل صلوات عيد الغطاس اليوم السبت، بكنيسة مارجرجس بدير القديس جاورجيوس بحي تل الكيلاني بمدينة طور سيناء، والتابعة لدير سانت كاترين، إحياء لذكرى معمودية المسيح، وتتضمن الاحتفالية أداء صلاة القداس والتبرك بالمياه التي أقيمت الصلاة عليها ورشها على الحضور من المسيحيين من خلال ريحان مبلل، ثم الذهاب إلى البحر المجاور للكنيسة وإلقاء الصليب على ضفاف شاطئ البحر ثلاث مرات، ليغوص مجموعة من الشباب في البحر لاسترجاعه، ومن يستطيع الإمساك بالصليب واستعادته يعد هو الفائز.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان