إعلان

لتعزيز سبل التعاون.. توقيع اتفاقية تؤامة بين أسوان والبوسنة والهرسك

08:19 م الثلاثاء 02 يناير 2024

توقيع اتفاقية تؤامة بين أسوان والبوسنة والهرسك

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أسوان - إيهاب عمران:

أكد اللواء أشرف عطية، محافظ أسوان، على أهمية دعم التعاون المشترك، خاصة مع الدول الصديقة والمصدرة للحركة السياحية الدولية، وأيضًا التي لها علاقات تجارية وصناعية وتاريخية ممتدة مع مصر.

جاء ذلك أثناء استقبال المحافظ لسفير دولة البوسنة والهرسك بالقاهرة الدكتور ثابت سوباشيتش، بحضور الدكتور أحمد فرمان، مستشار المحافظة للسياحة والأثار والهوية البصرية، والمهندسة دينا إبراهيم، مدير وحدة التعاون الدولي.

ورحب اللواء أشرف عطية، بدعم العلاقات، وهو ما سيتحقق بشكل مباشر من خلال توقيع اتفاقية تؤامة بين أسوان وإحدى مدن البوسنة والهرسك لزيادة سبل التعاون الثنائي فى مجال السياحة والاستثمار، لاسيما في ظل المقومات الفريدة من نوعها التي تمتلكها عروس المشاتي من الثروات الطبيعية والتعدينية والمحجرية، فضلًا عن حفاوة وحسن استقبال أهلها للزائرين.

وأشار إلى أن العلاقات التاريخية بين الشعبين والتي تحظى حاليًا باهتمام واضح من الرئيس عبد الفتاح السيسي، ستساهم في زيادة حجم التبادل التجاري والحركة السياحية، علاوة على التعاون في المجالات الثقافية والفنية.

ومن جانبه، عبّر الدكتور ثابت سوباشيتش، عن انبهاره بما حدث في فترة مصر الجديدة، ويتمنى لها السلام والاستقرار والتنمية والتقدم، وهو الذي يتكامل مع العلاقات الثنائية مع مصر والتي تتسم بالصداقة والتعاون المشترك، معبرًا عن سعادته بزيارة محافظة أسوان، والتى تتمتع بمقومات سياحية واقتصادية وثقافية متفردة.

وفي ختام اللقاء، تبادل محافظ أسوان وسفير دولة البوسنة والهرسك، الدروع والهدايا، تعبيرًا عن علاقات الصداقة بين البلدين.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان