إعلان

الرعاية الصحية: إجراء 600 عملية جراحية متقدمة بمجمع السويس

10:47 ص الثلاثاء 02 يناير 2024

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

السويس- حسام الدين أحمد:

أكد الدكتور أحمد السبكي رئيس الهيئة العامة للرعاية الصحية والمشرف العام على مشروع التأمين الصحي الشامل، أن مجمع السويس الطبي هو أضخم مجمع طبي تابع لهيئة الرعاية في إقليم القناة.

ونوه إلى تقديم 31,235 ألف خدمة طبية للمواطنين حتى الآن بمجمع السويس الطبي، إضافة إلى 600 عملية جراحية متقدمة خلال فترة التشغيل التجريبي للمجمع، ولافتًا إلى التزام الهيئة بدورها الاستراتيجي في توفير خدمات الرعاية الصحية وفقًا للمعايير العالمية.

وأضاف أن المجمع سيحدث نقلة نوعية في خدمات الرعاية الصحية المقدمة لأهالي السويس والإقليم، حيث يضم 427 سريرًا، و109 للرعايات المركزة، و70 للغسيل الكُلوي، و64 عيادة خارجية، و54 حضانة للأطفال، و4 مراكز متخصصة لأمراض الكُلى وطب وجراحة العيون والقلب والقسطرة والحروق والتجميل، ووحدتي لعلاج السكتة الدماغية وأخرى للمناظير، وغيرهم الكثير من الخدمات الصحية المتقدمة والمتطورة.

جاء ذلك خلال جولة تفقدية للدكتور أحمد السبكي بمجمع السويس الطبي ووحدة طب أسرة أكتوبر التابعين للهيئة في محافظة السويس، حيث تمثل سادس وآخر محافظات المرحلة الأولى لتطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل، وذلك استعدادًا لافتتاح المجمع خلال الفترة المقبلة.

ولفت السبكي، أن الرعاية الصحية سجلت أكثر من نصف مليون مواطن بمنظومة التأمين الصحي الشامل في السويس، بما يمثل أكثر من 65% من المواطنين المستهدف تسجيلهم من أبناء المحافظة.

وتابع أن الفترة المقبلة ستشهد إطلاق مبادرات لتعزيز الوعي لدى المواطنين حول أهمية إجراء الفحوصات الطبية الشاملة، ودوريتها وفقًا لأحدث الإرشادات العالمية، وكذلك تعزيز الوعي حول مراحل تقديم خدمات الرعاية الصحية في المنشآت الصحية التابعة لهيئة الرعاية الصحية.

فيديو قد يعجبك: