إعلان

وزير الرياضة يتفقد أول نموذج يحاكي العاصمة الإدارية بالوادي الجديد

02:47 م الخميس 11 يناير 2024

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الوادي الجديد – محمد الباريسي:

استقبل اللواء دكتور محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد، والسيدة حنان مجدي نائب المحافظ، اليوم الخميس،، الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، والذي يزور المحافظة لتفقد عدد من المشروعات والمنشآت الرياضية، بحضور الدكتور عبد العزيز قنصوة رئيس جامعة الإسكندرية والدكتور حسن الدمرداش رئيس جامعة العريش والدكتور عبد العزيز طنطاوي رئيس جامعة الوادي الجديد ونواب رؤساء جامعات سوهاج وطنطا وبني سويف ووفد من مسئولي قطاعات الوزارة.

واستُهلت الزيارة، بتفقد العاصمة الإدارية الجديدة للمحافظة، التي تُعد النموذج الأول من نوعه على مستوى الجمهورية الذي يُحاكي العاصمة الإدارية الجديدة ويرتبط بها رقميًا.

وتفقد صبحي والزملوط، المدينة الرياضية الملحقة بالعاصمة والتي أُقيمت على مساحة ٥ فدان وتضم ٢ ملعب خماسي نجيل صناعي و ٢ حمام سباحة وملعب طائرة وملعب متعدد الأغراض ومضمار دراجات بطول ٨٠٠م، حيث أشاد الوزير بحرص المحافظة على إنشاء مدينة رياضية تخدم العاملين بالعاصمة وتتيح ممارسة عدد من الأنشطة الرياضية، للحفاظ على مستوى اللياقة البدنية للعاملين.

كما تفقد وزير الشباب والرياضة ومحافظ الوادي الجديد نادي الهجن والفروسية الدولي شمال مدينة الخارجة، والمقام على مساحة ٢٨٤ فدان، وذلك خلال زيارته للمحافظة، بحضور ضيوف المحافظة والقيادات الشعبية والتنفيذية وشباب رحلات" إعرف بلدك ".

وأكد الوزير، أن المشروع يأتي في إطار خطة الوزارة لدعم رياضة الهجن وتشجيع الرياضات التراثية وتطوير مضامير السباق بالمحافظات، لافتًا إلى الإعداد لافتتاح النادي خلال الفترة المقبلة وإقامة مهرجان محلية و دولية مشيدًا بما تشهده المحافظة من طفرة على كافة الأصعدة.

و وجّه الزملوط التقدير والشكر لوزارة الشباب على دعم إنشاء النادي في وقت قياسي حرصه على متابعة الموقف التنفيذي والإنشائي للنادي وتذليل أي عقبات تواجه التنفيذ. موضحًا أن النادي يضم منصات مشاهدة رئيسية و فرعية ومضمار للسباق بطول ٥ كم و وقرية تراثية على الطراز البيئي وطرق خدمية للمتسابقين والإعلاميين ومنطقة استراحات ومستشفى بيطري

كما كرم صبحي والزملوط الفائزين بماراثون الدراجات الهوائية الذي جرى إطلاقه بمشاركة ٢٠٠ شاب و فتاة، وذلك في اطار تشجيع ممارسة رياضة ركوب الدراجات بين مختلف الفئات العمرية ورفع مستوى اللياقة البدنية للشباب. كما أشادوا بأداء و عروض فريق الباتيناج والذي يُعد أحدث الرياضات التي جرى تنفيذها على أرض المحافظة.

فيديو قد يعجبك: