إعلان

بالصور- إعادة إعمار 25 منزلًا بكفر المغربي في المنيا وتسليمها للأهالي

03:00 م الأربعاء 26 يوليه 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

المنيا- جمال محمد:

أعلنت مديرية التضامن بالمنيا عن إعادة إعمار 25 منزلًا بقرية كفر المغربي، التابعة لمركز العدوه، شمالي غرب محافظة المنيا، وتسليمها للأهالي وسط حالة من الفرحة، بعد أن قامت جمعية الاورمان، عضو التحالف الوطنى للعمل الأهلي التنموي بعملية التطوير الكاملة للمنازل، للإهتمام بالأسر الأولى بالرعاية.

وأشاد ياسر بخيت، وكيل وزارة التضامن الاجتماعى بالمنيا، بمجهودات جمعية الأورمان في خدمة وتنمية المجتمع والدور الرائد والمساهمة في رفع المعاناة عن كاهل المواطنين الأولى بالرعاية، مؤكدأ على توفير الدعم الكامل للجمعيات الأهلية ومنظمات المجتمع المدني للارتقاء والنهوض بالأسر الأكثر احتياجًا من أبناء المحافظة.

من جانبه قال اللواء ممدوح شعبان، مدير عام جمعية الأورمان، إنه جرى الانتهاء من إعادة إعمار المنازل في وقت قياسي، لافتًا إلى أنه تم مراعاة عدة معايير في اختيار المنازل التي تم تطويرها، بحيث كانت هناك أولوية لسكان المنازل من المعاقين، الأرامل، السيدات المعيلات.

وأوضح شعبان، أن عملية إعمار المنازل المتهالكة تتضمن داخل البيت الواحد عمل المحارات والدهانات، وتركيب النجارة وتعريش المنزل، كما يتم تركيب السيراميك والأرضيات لكل منزل وتركيب السباكة الداخلية بالأحواض وطقم الحمام وتركيب الكهرباء الداخلية .

يذكر أن مشروع إعادة إعمار القرى الفقيرة أطلقته الأورمان قبل سنوات من الآن ونجحت من خلاله في تطوير وتنمية أكثر من 850 قرية فقيرة في محافظات الجمهورية المختلفة، وأن إعادة إعمار القرى الفقيرة تضمن أيضا تسليم مشروعات تنموية صغيرة ومتناهية الصغر إلى الأسر غير القادرة لدعمها في الانتقال من دائرة العوز والاحتياج إلى دائرة الاكتفاء والإنتاج .

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان