إعلان

النار طلعت علينا من المنور.. أحد المتضررين من حريق محطة الرمل يكشف التفاصيل- صور

01:20 م السبت 22 يوليه 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد عامر ومحمد البدري:

قال صاحب قاعة أفراح وأحد المتضررين من حريق محال محطة الرمل في الإسكندرية إن الحريق بدأ من محل لبيع منتجات الألبان بالطابق الأرضي بسبب الأحمال الزائدة للتكييفات وثلاجات العرض وغيرها ما أدى لحدوث ماس كهربائي.

وروى صاحب قاعة الأفراح تفاصيل الحادث قائلا: "جالنا تليفون قالولنا الحقوا القاعة بتولع.. النار طلعت علينا فوق في الدور الثاني من محل الألبان من المنور والواجهة".

وأضاف:" النيران أخدت الستائر والسقف المعلق وكراسي وشاشات عرض وإضاءة كله راح".

كان اللواء خالد البروي، مساعد الوزير مدير أمن الإسكندرية، تلقى إخطارًا من مأمور قسم شرطة العطارين يفيد ورود بلاغ بنشوب حريق بمحال بميدان محطة الرمل بدائرة القسم.

انتقل ضباط القسم وقوات الحماية المدنية رفقة سيارات الإطفاء والإسعاف إلى موقع البلاغ، وتبين من الفحص نشوب حريق هائل امتد لـ 4 محال ومطاعم شهيرة بالميدان المشار إليه.

وتبين من المعاينة الأولية نشوب الحريق بمحل شهير لبيع منتجات الألبان بميدان محطة الرمل بسبب ماس كهربائي، وامتداد ألسنة النيران إلى محمصة ومحل نظارات وقاعة أفراح بالطابق الثاني، فضلا عن أضرار بسيطة بمطعمين آخرين، ما خلف خسائر مادية كبيرة.

وأجرى فريق من النيابة العامة معاينة لموقع الحريق الهائل والمكون من طابق أرضي يضم محلات ومطاعم وآخر علوي به قاعة أفراح ويطل على ميدان محطة الرمل الشهير.

وأصدرت النيابة 5 قرارات عاجلة تتضمن ندب خبراء الأدلة الجنائية لمعاينة موقع الحريق وتحديد بدايته ونهايته ورفع أثاره للوقوف على أسبابه، وسرعة إجراء تحريات المباحث حول الواقعة.

وشملت القرارات استعجال تقرير الحماية المدنية والاستعلام من الحي عن تراخيص المحال التجارية، ومدى تطبيق إجراءات السلامة المهنية والأمن الصناعي من عدمه، وسؤال شهود الواقعة .

ـــــــــــــــ

اقرأ أيضا:

بالصور- حريق هائل يلتهم 4 مطاعم ومحال شهيرة بمحطة الرمل في الإسكندرية

السماء باللون الأحمر.. اللحظات الأولى لحريق محطة الرمل المروع في الإسكندرية- فيديو وصور

خسائر بالملايين.. ماذا حدث في أشهر محلات محطة الرمل بالإسكندرية؟- فيديو وصور

قاعة الأفراح والمحلات بقت رماد.. 20 صورة لحريق محطة الرمل المروع بالإسكندرية

5 قرارات عاجلة.. أول تحرك من النيابة بشأن حريق محلات محطة الرمل بالإسكندرية- صور

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان