إعلان

انقطاع الكهرباء يتجاوز الـ6 ساعات بـ4 محافظات.. ومصدر: تخفيف أحمال

10:58 م الأربعاء 19 يوليه 2023

انقطاع التيار الكهربائي - أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

محافظات - مصراوي:

تسبب انقطاع التيار الكهربائي، اليوم الأربعاء، في توقف عدد من محطات المياه ببعض المحافظات، واستياء أهالي هذه المحافظات من الانقطاع المتكرر للتيار على فترات جاوزت الـ6 ساعات، فيما أرجع مسئولون هذا الانقطاع المتكرر إلى تخفيف الأحمال نتيجة الارتفاع الشديد في درجات الحرارة.

ففي الأقصر، أعلنت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالمحافظة توقف عدد من محطات مياه الشرب ببعض المناطق، نظرًا لانقطاع التيار الكهربائي بشكل مفاجئ.

وقال بيان لشركة مياه الشرب والصرف الصحى بمحافظة الأقصر، إن الانقطاع المفاجئ للتيار الكهربائي أدى إلى انقطاع المياه في مناطق شرق إسنا (الكلابية - الحلة - الحليله - الدير - الحميدات - الرياينه -الهنادى - المعلا - الدبابية - الشغب) كما توقفت محطة الصعايدة بمركز الزينية شمال الأقصر، وانقطاع المياه في (منشاة العماري - المدامود)

وأوضحت الشركة أنها تعمل على توفير محاولات ديزل إضافية لبعض محطات مياه الشرب تحسبًا للانقطاعات المفاجأة بالتيار الكهربائى.

وتقدم الشركة سيارات مياه صالحة للشرب في حال طلبها أو الاتصال بغرفة عمليات الخط الساخن ١٢٥، وغرفة عمليات الخط الساخن على الأرقام: الرقم المجاني 125 من أي محمول، و0952282406، و0952284116، و01147999752 في حالة الطوارى.

وفي أسيوط، شهدت مدن ومراكز المحافظة، خلال الأسبوع الجاري، انقطاعًا مستمرًا في التيار الكهربائي ببعض المناطق، تزامنًا مع ارتفاع درجات الحرارة الذي تشهده المحافظة.

وسادت حالة من الاستياء بين الأهالي، من الانقطاع المتكرر للكهرباء تزامنًا مع الارتفاع الشديد في درجات الحرارة، مؤكدين أن انقطاع التيار الكهربائي متكرر بشكل يومي لعدة ساعات، دون إبداء أي أسباب من قبل شركة الكهرباء بالمحافظة.

وقال مصدر مسئول بديوان محافظة أسيوط، إن شركة الكهرباء بالمحافظة أكدت أن انقطاع الكهرباء المتكرر في مختلف المناطق يرجع إلى تخفيف الأحمال نتيجة للموجة الحارة الشديدة التي نشهدها حاليًا، وزيادة استهلاك الطاقة الكهربائية بصورة كبيرة، وأن ترشيد الاستهلاك يكون بالتناوب حفاظًا على المهمات والمعدات الخاصة بالكهرباء، حتى يتم تبريدها لتزداد كفاءتها ولا تتعرض للتلف وتحتاج لإصلاح يمتد لساعات طويلة.

وأضاف المصدر أنه يتم فصل الكهرباء بكل منطقة لمدة من نصف ساعة إلى ساعة بالتناوب، حتى يتم الحفاظ على طاقة الكهرباء وتستمر أعمالها على مدار اليوم الكامل.

وفي الفيوم، تضرر العديد من أصحاب محال البقالة والمستشفيات الخاصة من تكرار انقطاع الكهرباء خلال فترتي النهار والليل، مما عرضهم لخسائر كبيرة في ظل ارتفاع درجات الحرارة، كما تعرض كبار السن من أصحاب الأمراض المزمنة لمخاطر، وأبدى أصحاب المخابز انزعاجهم من انقطاع الكهرباء خلال الفترة الصباحية التى تعمل فيها أغلب المخابز.

وقال الطبيب جمال علي، اخصائي نساء وتوليد، إن هناك مخاطر كبيرة تسببها عملية انقطاع الكهرباء بشكل مستمر ولفترات كبيرة، خاصة أن المرضى يحتاجون لتهوية جيدة ودرجة حرارة لا تقل عن 27 درجة حتى لا يصابون بضيق في التنفس.

وقال فتحى عبد الله، صاحب مخبز، إن انقطاع الكهرباء خلال فترة النهار يتسبب في توقف إنتاج الخبز، خاصة وأن معدات إنتاج الخبز تعمل حاليًا بالكهرباء والغاز الطبيعي وأن عملية التشغيل لا تتم إلا بالكهرباء.

وأكد محمد نبيل، صاحب سوبر ماركت، أنه تعرض لخسائر كبيرة في اللحوم والألبان بسبب انقطاع الكهرباء لفترة طويلة في المنطقة التي يقيم بها، لافتًا إلى محاولتهم الاتصال بالأرقام المعلنة لأعطال الكهرباء ولكن دون رد.

من جانبه، قال الدكتور أحمد الأنصاري، محافظ الفيوم، إنه وجه بعدم قطع الكهرباء في المناطق التي يوجد بها مستشفيات غير مزودة بمولدات كهرباء، مشيرًا إلى أنه أعطى تعليمات لمسئولي الكهرباء بألا تزيد مدة انقطاع الكهرباء عن ساعة.

وفي المنيا، تضرر العديد من أهالي قرى شرق النيل، من تكرار انقطاع الكهرباء بشكل مكثف على مدار أمس واليوم، بإجمالي عدد ساعات جاوز الـ6 ساعات، دون سابق إنذار، مما تسبب في حالة من الارتباك بين أهالي القرى، وما صاحبها من انقطاع المياه في نفس الوقت، في ظل موجة الحرارة الشديدة التي تتعرض لها المحافظة.

وشهدت قرى طهنا الجبل، ونزلة عبيد، ونزلة حسين، والداودية، والحوارته، والشرفا، وزاوية سلطان، وجبل الطير، انقطاع الكهرباء 4 مرات أمس الثلاثاء، مرتين صباحًا ومرتين مساءً، وكذلك انقطاعها اليوم مرتين بإجمالي 3 ساعات تقريبًا، مما أدى إلى استياء الأهالي بتلك القرى التي تضم أكثر من 200 ألف مواطن بمركز المنيا.

وقال إسلام خليل، أحد أهالي قرية طهنا الجبل، إن انقطاع الكهرباء دون سابق إنذار، يتسبب في مشاكل صحية كثيرة للأهالي، خاصة أن سكان قرى شرق النيل ومن يعملون في الجبل لديهم العديد من المشاكل الصحية، ولا يتحملون انقطاع الكهرباء في ظل تلك الأجواء الحارة لساعات طويلة جاوزت الـ6 ساعات بالأمس، وقد يتكرر الأمر اليوم.

وأوضح أن محطات مياه القرى تعمل بالكهرباء، وتتوقف تمامًا عن العمل عند الانقطاع الكهربائي، مما يجعل الأهالي يعانون من فقدان المياه والكهرباء في نفس الوقت، وهو ما يُعد أزمة كبيرة، مستنكرًا أن ذلك لا يحدث في جميع المدن التسع، ويتكرر الأمر يوميًا في القرى عامة وخاصة قرى شرق النيل.

وطالب فتحي محمود، أحد أهالي نزلة الشرفا، مسئولي شركة الكهرباء بالمنيا، بالإعلان عبر صفحاتها الرسمية، عن جدول ومواعيد انقطاع التيار، أو التنبيه من خلال مكبرات الصوت بالمساجد، حرصًا على سلامة الجميع، مطالبًا أن تكون فترات الانقطاع في الصباح الباكر، أو نهاية اليوم بعيدًا عن فترات الظهيرة والتي تكون درجات الحرارة فيها أعلى ما يكون.انقطاع الكهرباء يتجاوز الـ6 ساعات بـ4 محافظات ويتسبب في توقف محطات المياه.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان