إعلان

بعد حريق العناية.. تفاصيل التقرير الطبي لحالة الوفاة الوحيدة بمستشفى سيدي سالم (صور)

10:50 م الثلاثاء 11 يوليو 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كفر الشيخ - إسلام عمار:

كشف مصدر مسؤول بمديرية الشؤون الصحية في كفر الشيخ أن حالة الوفاة الوحيدة في حادث حريق قسم العناية المركزة بمستشفى سيدي سالم، لم تنجم عن الحادث، وفق ما أثبته التقرير الطبي للحالة.

وقال المصدر، في حديث مع "مصراوي"، أن "راوية الحسيني محمد"، وتبلغ من العمر 68 عامًا، دخلت قسم العناية المركزة بأحد المستشفيات الخاصة داخل مدينة سيدي سالم، عقب نقلها من قسم العناية المركزة بمستشفى سيدي سالم وآخرين، ضمن إجراءات تأمين نزلاء القسم في أعقاب الحريق، وأن وفاتها نتجت عن فشل وظائف التنفس ونقص الأكسجين بالدم، نتيجة قصور وظائف الجهاز العصبي المركزي، نتيجة مرضها الأصلي الذي تعاني منه، إذ عانت من سكتة دماغية نتيجة إصابتها بالضغط والسكر ولم تنجح محاولات إنعاشها.

ووفق المصدر، فإن المريضة كانت على جهاز تنفس صناعي بقسم العناية المركزة بمستشفى سيدي سالم المركزي، ولم تسجل بها أي إصابات قد تكون ناجمة عن الحريق، كما لم تسجل بجسدها أي آثار حديثة سوى آثار تركيب قسطرة وريدية بالناحية اليمنى، وأثار تركيب أنبوب حنجري بالفم، وكانيولا طرفية بالذراع الأيسر، وازرقاق بالشفتين والأطراف واللسان، بفعل فشل أجهزتها الحيوية.

واندلع حريق، مساء اليوم الثلاثاء، في قسم العناية المركزة بمستشفى سيدي سالم المركزي في كفر الشيخ، ما تسبب في تعطل أجهزة التنفس الصناعي بالقسم، بينما نقلت إدارة المستشفى جميع المرضى إلى مستشفى خاص لنجدتهم، قبل السيطرة التامة على الحريق الذي أتى على قسم العناية.

ووجه اللواء جمال نور الدين محافظ كفر الشيخ مسؤولي مديرية الشئون الصحية بالمحافظة بتوفير العناية الكاملة للمرضى الناجين من حريق قسم العناية المركزة بمستشفى سيدي سالم المركزي.

ووفق بيان صادر عن المحافظة، كلف المحافظ مسؤولي الصحة بنقل 13 حالة كانوا يتلقون العلاج بقسم العناية بمستشفى سيدي سالم إلى مستشفى كفر الشيخ العام، ونقل أطفال حضّانة المستشفى إلى مستشفى دسوق العام، حفاظًا على حياتهم رغم سلامة قسم الحضّانة.

وقال المحافظ، في البيان، إن الحادث لم يتسبب في أي إصابات إلى الآن، وجاري المتابعة مع قيادات الصحة بشأن جميع الحالات.

بعد وفاة مريضة.. كفر الشيخ تكشف أسباب حريق مستشفى سيدي سالم (صور)

إجراءات عاجلة بشأن 13 مريضًا ناجيًا من حريق عناية سيدي سالم بكفر الشيخ

"العناية ولعت".. تسجيل أول حالة وفاة في حريق مستشفى سيدي سالم بكفر الشيخ (صور)

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان