إعلان

لدغه ثعبان سام.. إنقاذ حياة طفل في البحيرة

03:31 م الإثنين 26 يونيو 2023

اسرة الطفل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

البحيرة - أحمد نصرة:

نجح فريقان من الأطباء العاملين بمستشفى حميات دمنهور ومركز السموم بمستشفى إيتاي البارود، في إنقاذ حياة طفل عمره عامان تعرض للدغة من ثعبان سام.

استقبل أطباء بمستشفى حميات دمنهور الطفل ، بعد مرور أكثر من نصف ساعة على تعرضه للدغ الكوبرا، ونفذوا البروتوكول العلاجي المتبع من وزارة الصحة، وفوجئ الأطباء بتوقف عضلة القلب، فسارعوا بعمل إنعاش قلبي رئوي، وتركيب انبوبة حنجرية ، ليعود قلب الطفل للنبض من جديد ،

بعد التواصل مع أساتذة السموم بجامعة الإسكندرية، وإرسال صورة للثعبان الذي قتله أهل الطفل تبين أنه ثعبان كوبرا ، وجرى إعطاء الطفل 20 جرعة من مصل الثعبان، وتحويله لوحدة السموم بمستشفى إيتاي البارود ليستكمل العلاج.

وصل الطفل مستشفى إيتاي البارود، وهو يعاني من هبوط حاد في الدورة الدموية، وتدهورت حالته بشدة، فوضعه الأطباء على جهاز التنفس الصناعي، وتلقى 10 جرعات إضافية من مصل الثعبان ، مع المتابعة المستمرة والدقيقة للحالة يوميًا، حتى استقرت حالته وغادر المستشفى بصحبة أهله.

أشاد الدكتور هاني جميعة وكيل وزارة الصحة في البحيرة بجهود ونجاح الفريق الطبي المشارك فى علاج الطفل ،وسرعة ما اتخذ من إجراءات طبية ساعدت على انقاذه.

فيديو قد يعجبك: