إعلان

"البرقي البريمو والشامي الأغلى".. أسعار الأضاحي بجنوب سيناء ونصائح قبل الشراء - صور

11:44 ص الخميس 22 يونيو 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنوب سيناء – رضا السيد:

يشهد سوق الأضاحي بمحافظة جنوب سيناء، إقبالًا على الشراء تزامنًا مع قرب حلول عيد الأضحى، خاصة الماعز والأغنام.

وقال محمد حافظ، أحد تجار الماشية بقرية الوادي التابعة لمدينة طور سيناء، إن أسعار الأضاحي في هذا العام مستقرة إلى حد كبير داخل المحافظة، ويتراوح سعر كيلو القائم بالنسبة للعجول البقري من 135 حتى 150 جنيها، بينما يصل سعر كيلو الجاموسي القائم 140 جنيها، وهما أكثر أنواع الأضاحي المطلوبة لسكان المحافظة والوافدين.

وأكد "حافظ"، أن أسعار الأغنام والماعز تختلف باختلاف السلالات، وبلغ سعر كيلو القائم للأغنام من سلالة "البرقي" 200 جنيه، لكون هذه السلالة تعطي لحما وشبه خالية من الدهون، وبلغ سعر كيلو القائم من الأغنام البلدي 180 جنيها، وأيضًا بلغ سعر كيلو القائم من الماعز البلدي 180 جنيها، والشامي 200 جنيه.

وأوضح أنه يوجد إقبال بشكل عام على شراء الأضاحي هذا العام على الرغم من ارتفاع الأسعار مقارنة بالعام الماضي، ويقبل بدو جنوب سيناء على شراء الماعز والأغنام، لكونها اللحوم المفضلة لديهم.

وعن مواصفات الأضاحي التي يفضلها المواطنون، قال "حافظ"، إن العديد من الزبائن يفضلون شراء الأغنام "البرقي" لكونها ينطبق عليها مواصفات الأضحية، وأهمها أن تكون مقدمة رأسها سوداء، وأقدامها سوداء، كما أن النوع البرقي في الأغنام يكون لحمه مميز لكونه يتغذى على الأعشاب الطبيعية وسط الجبال مما يعطي للحومه طعم ورائحة مميزة.

وأوصي" حافظ" المواطنين الذين يشترون الأضحية قبل التضحية بأيام، بأن يقوموا بتغذيتها على أعلاف "الفول والذرة"، ويتخلل هذه الأعلاف وجبة دريس، مع المواظبة على شرب المياه.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان