إعلان

بالصور- الطاقة الشمسية بأسوان تختتم برنامج "مهارات" لتأهيل الشباب لسوق العمل

03:41 م الخميس 15 يونيو 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أسوان – إيهاب عمران:

اختتم اليوم الخميس، برنامج "مهارات للتدريب الفني" والذي نفذته جمعية مستثمرى الطاقة الشمسية ببنبان بمحافظة أسوان، بالتعاون مع مؤسسة رؤية الحياة للتنمية المجتمعية، لخدمة أهالى قرى بنبان والمنصورية والرقبة فى تطوير الموارد البشرية وتأهيل الشباب للالتحاق بسوق العمل.

وقال المهندس هشام الجمل رئيس جمعية مستثمري الطاقة الشمسية لتنمية المجتمع ببنبان بأسوان، أن برنامج "مهارات للتدريب الفني" جاء انطلاقًا من دور الجمعية الفعال والتنموي لخدمة أهالى قرى بنبان والمنصورية والرقبة لتطوير الموارد البشرية وتأهيل الشباب للالتحاق بسوق العمل، وذلك بالتعاون مع مؤسسة رؤية الحياة للتنمية المجتمعية، إحدى المؤسسات الرائدة فى مجالات التنمية المجتمعية وبناء القدرات.

وأضاف أن البرنامج التدريبي يستهدف دعم القدرات وتأهيل الشباب لسوق العمل لعدد خمس مهن هى النجارة والسباكة والكهرباء والتبريد والتكييف وصيانة الاجهزة المنزلية والذي إستمر على مرحلتين بدأت بالتدريب المبتدئ الذى تم على مدار شهري فبراير ومارس، وأعقبه التدريب المتقدم على مدار شهري مايو ويونيو من العام الجاري استكمالًا لدور جمعية مستثمري الطاقة الشمسية الرائد في خدمة المجتمع المحلي بقرية بنبان والمنصورية بمحافظة أسوان .

وأوضح أن البرنامج فى مرحلته الأولى تضمن 5 دورات تدريبية نظرية وعملية لمدة 20 يومًا تدريبيًا بواقع 5 ساعات تدريب يوميا لكل حرفة بمعدل 100 ساعة تدريب لكل مهنة، ثم أعقبه مرحلة التدريب المتقدم الذي استمر لمدة 25 يوم تدريب بإجمالي 125 ساعة تدريبية لكل مهنة وذلك بهدف تأهيل الشباب لسوق العمل.

وأوضح ربيع البرديسي رئيس مجلس الأمناء لمؤسسة رؤية الحياة للتنمية المجتمعية بأن البرنامج تم تصميمه وتنفيذه والإشراف عليه من قبل المؤسسة ومن خلال مدربين على أعلى المستويات الفنية والتدريبية وتم التدريب فى ورش مجهزة على أكمل وجه فى مرحلتيه..

وأضاف أن المؤسسة وفرت كل السبل لنجاح البرنامج و لراحة المتدربين حيث تم توفير : خامات للتدريب، وشنطة عدة لكل متدرب بكل مشتملاتها فيما يخص تخصصه، ومصروف جيب لكل متدرب، بالإضافة إلى وسيلة انتقال مريحة من منازلهم إلى أماكن التدريب، بجانب توفير وجبة يومية للمتدرب، وزى التدريب والأمن الصناعى، وشهادات معتمدة في نهاية الدورة، بالإضافة إلى دورات جانبية حول تنمية المهارات الحياتية للمتدربين.

وأشارت الإعلامية مروة البنا المستشار الإعلامى لجمعية مستثمرى الطاقة ببنبان، ان تنفيذ برنامج الدورات التدريبية، يهدف إلى خلق جيل جديد من العمالة الحرفية الماهرة التي تساهم في نشر الصناعات الحرفية وسد الفجوة في سوق العمل وتحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان