إعلان

المارد الأحمر فوق أعلى قمة جبل في مصر.. كيف احتفل أهالي كاترين بفوز الأهلي؟ - صور

11:05 ص الإثنين 12 يونيو 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنوب سيناء - رضا السيد:

احتفال أهالي مدينة سانت كاترين بجنوب سيناء من قبيلة الجبالية، بفوز النادي الأهلي بكأس دوري أبطال إفريقيا على نظيره الوداد المغربي في مجموع مبارتي الذهاب والإياب، برفع شعار نادي الأهلي على قمة جبل موسى مع السائحين.

وشهدت مدينة سانت كاترين، اليوم الاثنين، توافد مئات السائحين من مختلف جنسيات العالم، لزيارة المقاصد السياحية الدينية والتاريخية، والأثرية.

وقال علي عبد البصير، نائب رئيس مدينة سانت كاترين، إن المدينة استقبلت اليوم 900 سائحًا من مختلف جنسيات العالم، وجرى تفويجهم، وفقًا للبرامج السياحية الخاصة بكل فوج، وانطلقت رحلة صعود جبل موسى لمشاهدة غروب الشمس من أعلى قمة جبلية في مصر، والانتظار حتى شروق شمس يوم جديد، ثم يهبط السائحين من قمة الجبل لزيارة دير سانت كاترين. ووادى الراحة، والوادى المقدس، والأماكن التاريخية، والبيئية، ومحمية سانت كاترين والوديان الملونة.

وأوضح نائب رئيس المدينة في تصريح اليوم، أن السائحين الذين كانوا متواجدين على قمة جبل موسى منذ صباح أمس هبطوا الجبل في سلام، ويقومون بزيارة دير سانت كاترين، وشجرة العليقة، وكنيسة الجماجم، الكنيسة الكبرى والصلاة داخل الدير، وغرفة المخطوطات النادرة، والاستماع إلى شرح وافى عن الدير.

وأشار إلى أن مدينة سانت كاترين تعتمد في الأساس على سياحة اليوم الواحد، وتشهد خلال هذه الفترة اقبالًا سياحيًا كبيرًا من مختلف جنسيات العالم.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان