إعلان

بالفيديو والصور.. شقيقتان بجنوب سيناء: "التفوق هدفنا ونمارس هوايتنا بجانب المذاكرة"

12:44 ص الإثنين 12 يونيو 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنوب سيناء - رضا السيد:

وعي الأسرة ومتابعة الوالدين لأبنائهم لهما أثر كبير في تحديد مستقبل الأبناء، وهو حافز قوي لتفوقهم، وأسرة محمد قاسم بمدينة الطور في جنوب سيناء نموذجًا للأسرة الداعمة لتفوق أبنائها، بعد أن حصدت الطالبة رفيدة محمد متولي إبراهيم قاسم على المركز الثاني على مستوى المحافظة بالشهادة الإعدادية الأزهرية بمجموع 487 درجة، بنسبة 99,3 %، بينما حققت شقيقتها ريماس محمد متولي إبراهيم قاسم المركز الأول على مستوى المحافظة بمجموع 550 درجة، بنسبة 100%.

قالت الطالبتان رفيدة وريماس إن لوالديمها دور هام في تفوقهما، فوالدتهما كانت تنظم وقت المذاكرة، وتراجع معهما الدروس، وتشجيعهما وتحفيزهما على مذاكرة دروسهما أول بأول، إضافة إلى تهيئة الجو المناسب.

وأوضحتا أن والدهما كان يقوم بدور الناصح والمرشد والدليل التعليمي لهم، لكونه معلم لغة عربية، وذو خبرة واسعة بنوعية أسئلة الامتحانات، إضافة إلى الدعم المعنوي المستمر لهما.

وأشارتا إلى أن دعم والديهما لم يقتصر على الدعم التعليمي فقط، بل شجعوهم على تنمية مواهبهم، وهى القراءة، والخط، والتنس، بشتى الطرق، مؤكدين أن هدفهم نحو التفوق لم يمنعهم من الاستمتاع بالحياة من خلال ممارسة هوايتهم المختلفة.

وعن طموحهما، أكدتا أنهما تريدان أن تصبحا طبيبتين، لرغبتهما في المساعدة في تخفيف آلام الناس، والوقوف إلى جانب الفئات الأكثر احتياجًا.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان