إعلان

فسحة بـ5 جنيهات.. شاطئ السوايسة مصيف رحلات اليوم الواحد.. فيديو وصور

06:32 م الجمعة 05 مايو 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

السويس - حسام الدين أحمد:

استقبل شاطئ السويس العام، "شاطئ السوايسة" عشرات الأسر الوافدة من المحافظات المجاورة، لقضاء اليوم أمام مياه خليج السويس للاستماع بالطقس والأجواء اللطيفة الباردة مع نشاط الرياح.

قال شعبان حمدان مدير مشروع الشاليهات والشواطئ إن ارتفاع درجات الحرارة ساهم في زيادة الاقبال اليوم الجمعة على شاطئ السوايسة، لا سيما من رحلات المصطافين الوافدين من القاهرة.

وأوضح شعبان حمدان أن رسوم الدخول كانت 15 جنيها في الأيام العادية، و20 جنيها في العطلات، لكن مع زيادة الأعباء المادية على الأسر الفترة الماضية قرر اللواء عبد المجيد صقر خفض الرسوم موسم الصيف الماضي لتصبح 5 جنيهات فقط للفرد طوال أيام الأسبوع لدخول شاطئ السوايسة.

رسوم الشمسية و4 كراسي هي 60 جنيها فقط، ويوفر شاطئ السوايسة في يوم الجمعة خصوصية للأسر إذ لا يسمح بدخول الشباب بوابات الشاطئ، ويقتصر الأمر على العائلات فقط، خاصة أن الزوار يوم الجمعة من الأسر الوافدين من المحافظات، وكذلك أهالي السويس.

عماد بدر مدير شاطئ السوايسة قال إن هناك كبائن مخصصة أيضا للأسر فقط وعددها 26 كابينة، ويشترط تقديم بطاقة الزوجين لاستئجارها مقابل 150 جنيها طوال أيام الأسبوع و 200 جنيها أيام العطلات والأعياد، ولا يسمح للشباب سواء الذكور أو الإناث باستئجارها اطلاقا سواء في العطلات أو باقي أيام الأسبوع.

عوامل أمان

أضاف عماد بدر أن الشاطئ العام يتميز بعدة عوامل أمان منها قصر عمود المياه والذي لا يتجاوز 1.5 متر مع توافر حزام للأمان بطول الشاطئ يمنع الأطفال من الابتعاد عن الشاطئ.

وتابع أن شاطئ السوايسة يضم 4 منقذين بقيادة المنقذ الشهير إبراهيم محمود يوسف الشهير بهوجان وهو من أقدم وأمهر رجال الإنقاذ في السويس، يراقب وفريقه حركة الزوار في المياه عبر أبراج المراقبة والتي تكشف رؤية أوسع، لضمان التدخل في الوقت المناسب ومنع وقوع حوادث غرق، لافتا إلى ان الشاطئ لم يشهد أي حالات وفاة غرقا منذ افتتاحه العام الماضي، وذلك بسبب طبيعة المياه والأمواج الهادئة.

وجرى التنسيق مع مرفق الإسعاف، حيث تتواجد يوميا من السابعة صباحا وحتى الخامسة مساءا سيارة إسعاف لتقديم الخدمات الطبية للزائرين والمصطافين.

وبسبب موقع الشاطئ العام فإن مصدات الأمواج المواجهة لمناطق انتظار ودخول السفن تساهم في الحد من تأثير الرياح على حركة الأمواج، لذلك فإن مياه البحر هادئة ويشبهها الأهالي بالحصيرة.

تصطف أتوبيسات الرحلات أمام بوابة شاطئ السوايسة بطول طريق الكورنيش صباح كل يوم جمعة، تنقل أسر أو بالأحرى عائلات لقضاء يوم على الشاطئ، أغلب الأسر تأتي من محافظات الشرقية والقليوبية، يليها المنوفية، مع تمثيل واضح لأهل القاهرة والجيزة، تكلفة الرحلة للأسرة بالكامل أقل مما يحتاجه الفرد إذا قرر السفر إلى المدن الساحلية بجنوب سيناء أو الساحل الشمالي.

ونشرت صفحة مصراوي بثًا مباشرًا على موقع فيسبوك، من الشاطئ العام رصد إقبال الاسر، ورغم نشاط الرياح التي وصلت سرعتها 18 عقدة بحرية إلا أن ذلك لم يمنع الأطفال والكبار من استمتع بمياه الشاطئ، وسط انحسار المياه عن الشاطئ بفعل الجزر.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان