إعلان

زيادة أسعار السولار.. إعلان التعريفة الجديدة للمواصلات بجنوب سيناء

01:00 م الخميس 04 مايو 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنوب سيناء- رضا السيد:

أعلنت محافظة جنوب سيناء، اليوم الخميس، تعريفة الركوب الجديدة لسيارات النقل الجماعي، والتي زادت بنسبة نحو 10%، تزامنًا مع إعلان الأسعار الجديدة للمواد البترولية التي أقرتها وزارة البترول بزيادة سعر لتر السولار بقيمة جنيه، ليصبح سعره 8.25 جنيه للتر.

وقرر اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء تحريك تعريفة الركوب بزيادة 50 قرشا، لخطوط النقل الداخلية بالمدن، مع انتظام سير العمل داخل جميع المواقف على مستوى مدن المحافظة.

ووجه المحافظ بتكثيف حملات الرقابة المشتركة بين مديرية التموين، وإدارة المواقف بالمحافظة، وإدارة المرور، ومباحث المرور، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد أي مخالفة لرفع قيمة تعريفة الركوب عن الحد المقرر، والتصدي بكل حسم لأي محاولة لاستغلال المواطنين، مع التشديد على إعلان قائمة التعريفة الجديدة للأجرة بجميع المواقف، ووضع الملصقات على السيارات محدد عليها خط السير وتعريفة الأجرة المحددة.

وأكد محافظ جنوب سيناء أن جرى تشكيل غرفة عمليات رئيسية بديوان عام، للمتابعة المستمرة على مدار اليوم مع غرف العمليات الفرعية في المدن، مناشدًا المواطنين بالتواصل الفوري على رقم هاتف 0693771618 الخاص بغرفة العمليات الرئيسية على مدار 24 ساعة، حال رصد أي زيادة في تعريفة الركوب بالخطوط الداخلية والخارجية.

وتراوحت التعريفة الخارجية للنقل من المحافظات المختلفة لمدن جنوب سيناء بين 52 حتى 280 جنيه طبقًا لبعد المسافة.

جدير بالذكر أن لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية، اجتمعت مساء أمس الأربعاء، لمراجعة المعادلة السعرية وتنفيذ آلية تطبيق التسعير التلقائي، وقررت اللجنة زيادة سعر السولار بمقدار واحد جنيه للتر ليصبح سعر البيع في السوق المحلية 8.25 جنيه للتر، وذلك اعتبارًا من الساعة الثانية من صباح اليوم الخميس، وذلك في ضوء زيادة الأسعار العالمية للزيت الخام والمنتجات البترولية وسعر صرف الجنيه أمام الدولار.

كما قررت اللجنة تثبيت أسعار البنزين بأنواعه عند 8.75 جنيه للتر البنزين 80، و10.25 جنيه للتر البنزين 92، و11.50 جنيه للتر البنزين 95، وكذا تثبيت سعر بيع طن المازوت لغير استخدامات الكهرباء والصناعات الغذائية عند 6000 جنيه للطن.

وجاءت قائمة تعريفة الأجرة لخطوط سير سيارات الأجرة الداخلية والخارجية بمحافظة جنوب سيناء كما هو موضح بالجدول التالي:

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان