إعلان

استنشقت بودرة حشرات.. جهود طبية تنقذ حياة الرضيعة شمس بالبحيرة

12:28 م الأربعاء 24 مايو 2023

الرضيعة شمس

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

البحيرة - أحمد نصرة:

نجح فريق الطبي بمستشفى إيتاي البارود، بمحافظة البحيرة، في إنقاذ حياة رضيعة عمرها 3 شهور تعرضت للتسمم ومشكلات في الجهاز التنفسي نتيجة استنشاقها بودرة حشرات.

يقول عصام منير، مدير المكتب الإعلامي بمديرية صحة البحيرة: "دخلت الرضيعة شمس، مستشفى أبوالمطامير المركزي، بعد استنشاقها لبودرة حفظ الغلال، والتي كان أهلها يخلطونها بمحصولهم لحمايته من التسوس، حيث كانت الطفلة ترقد بالغرفة المجاورة، بحسب رواية أسرتها، وانتقل إليها غبار البودرة عن طريق الهواء.

ويضيف: "ظلت الرضيعة تعاني من إعياء شديد وصعوبة فى التنفس، ووضعت على التنفس الصناعي لمدة يومين، ولكن لم تتحسن حالتها، وظلت تعاني من التهاب رئوي، فجرى تحويلها إلى مستشفى إيتاي البارود، وتجهيز محضن لها لأول مرة بقسم السموم، ظع تقديم الرعاية الطبية لها، من خلال فريق عناية الأطفال ، وفريق السموم على مدار أكثر من 3 أسابيع منذ أول مايو حتى تحسنت حالتها وفصل عنها جهاز التنفس الصناعي اليوم".

أشرف على علاج الرضيعة شمس فريق من عناية الأطفال والسموم ، يضم الدكتور محمد عبدالغنى، والدكتور محمود فرحات، والدكتور محمد هاشم، والدكتورة فاطمة الزهراء حجاج، والدكتورة أمل العباسىي، والدكتورة داليا صبره، والدكتورة إيمان عثمان، والدكتورةمنى عيسى، والدكتورة هند عبدالفتاح، والدكتورة شيماء خضر، والدكتورة أروى السكرى، والدكتورة هالة صدقي، والدكتورة أسماء مراد، والدكتور محمد منير، والدكتور محمد رفيق.

وتقدم الدكتور هاني جميعة، وكيل وزارة الصحة بالبحيرة بالشكر إلى الفريق الطبي المشارك على جهوده وسرعة ما اتخذ من إجراءات طبية ساعدت على إنقاذ هذه الرضيعة.

فيديو قد يعجبك: