إعلان

قبل أحد الشعانين.. سعف النخيل يزين شوارع أسيوط - صور وفيديو

12:46 ص السبت 08 أبريل 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أسيوط - محمود عجمي:
انتشر باعة سعف النخيل بالقرب من الكنائس والشوارع والميادين العامة بمحافظة أسيوط، وأقبل المواطنين على شرائها استعدادًا للاحتفال بأحد السعف أو أحد الشعانين.

وتزينت كنائس أسيوط بمختلف طوائفها بـ"سعف النخيل" والورود وأغصان الزيتون، وحرص الأقباط على شراء السعف "قلب النخيل" الذي جرى تشكيله وصنع منتجات من القلوب والأسورة والصلبان لحملها خلال الاحتفال في ذكرى دخول السيد المسيح إلى القدس "أورشليم".
وقال رضا سمير، أحد باعة السعف، أنه يحرص على بيع سعف النخيل في محيط المطرانية، وذلك لاقبال المواطنين على شرائها، بمختلف أشكالها وأحجامها؛ مشيرًا إلى أنه يتم قطع قلب النخيل الأبيض والذهاب بها في محيط الكنائس والأديرة وإن أسعار السعف ومنتجاته لم ترتفع هذا العام، خاصة أن سعر السعف الواحدة تتراوح من 5 جنيهات وحتى 20 جنيهًا، مشيرًا إلي باعة السعف الذين لا يملكون نخيل في أراضيهم الزراعية يقومون بالشراء من الفلاحين.
وأوضحت مارى عادل، أنها حرصت على شراء السعف من الباعة المتواجدين أمام الكنيسة، لكونها عادة عند المسحيين بذكري دخول السيد المسيح أورشليم، وعمل العديد من الأشكال القلوب والطربوش، واصطحابها الأطفال إلى الكنيسة، أثناء حضور صلاة أحد الشعانين.
يذكر أن "السعف" من الطقوس الشهيرة في أحد الشعانين والذي يوافق ذكرى دخول السيد المسيح إلي مدينة القدس، واستقبال الأهالي المسيح بالسعف والزيتون كرمز للنصر،إذ يقوم الأقباط بحمله بين أيديهم، ورفعه أثناء قيام القساوسة برش مياه التبرك في نهاية قداس العيد.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان