إعلان

ملحمة داخل المسجد.. حكاية 70 كيس دم أنقذت حياة شاب بكفر الشيخ - صور

03:29 م الثلاثاء 18 أبريل 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


كفر الشيخ - إسلام عمار:

دعوات أطلقت للتبرع بالدم لتوفير بلازما يحتاجها شاب مريض من أبناء مدينة فوه في كفر الشيخ، لإنقاذ حياته انتفض أبناء تلك المدينة في تلبية الدعوة، وسارع كثيرون إلى مكان تجمع الحملة للتبرع بالدم كنوع من المشاركة المجتمعية في محاولة إنقاذ الشاب المريض.

مسجد الفتح في مدينة فوه أحد أشهر المساجد القديمة في تلك المدينة ذات الطابع الديني، تجمع فيه أهالي المدينة من الشباب والنساء، تفاعلا مع صاحب الحالة محاولة منهم لإنقاذه في موقف أشبه بالانتفاضة من داخل المسجد.

محمد الشافعي، موظف، وأحد أهالي مدينة فوه الذين أطلقوا الدعوة أكد أن الشاب صاحب الحالة ويدعى إسلام زغلول العطار محتجز الآن في قسم النفسية والعصبية بمستشفى كفر الشيخ الجامعي ويعاني من مرض "ms" جعله يحتاج إلى فلاتر لفصل بلازما الدم.

وكشف عن احتياج صاحب الحالة إلى 70 كيس دم ووفق ذلك جرى التنسيق مع المعمل الإقليمي للدم في كفر الشيخ بشأن توفير مستلزمات سحب الدماء من المتبرعين عن طريق متخصصين من المعمل الإقليمي للدم.

ولفت إلى أنه بمجرد توجيه الدعوة للمواطنين عن طريق صفحات السوشيال ميديا، وعبر مكبرات الصوت في المساجد تجمعت أعداد غفيرة من الأهالي إلى مكان حملة التبرع بمسجد الفتح بمدينة فوه بعد إجراء التنسيق مع إمام المسجد الشيخ أحمد شويل والذي وافق سريعًا مساهمة من إدارة المسجد من أجل التعاون مع الأهالي بشأن تلك الحالة.

وقال إن أجمل ما في الأمر توافد أطفال وبأعداد كبيرة على حملة التبرع داخل مسجد الفتح تفاعلا منهم مع الحالة ووفق ذلك وبناء على توافد الأعداد الغفيرة على حملة التبرع نجح أعضاء الحملة على 70 كيس دم تمهيدًا لاتخاذ الإجراءات الطبية بشأن فصل البلازما المطلوبة، كما اتضح أن هناك كميات زائدة من الدم جرى إيداعها بمستشفى فوه المركزي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان