إعلان

طوارئ ومنع الإجازات.. جنوب سيناء تستعد لاستقبال عيد الفطر - صور

12:07 م الجمعة 14 أبريل 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنوب سيناء- رضا السيد:

أعلنت محافظة جنوب سيناء، حالة الطوارئ القصوى لاستقبال عيد الفطر المبارك، والتنسيق بين كافة الجهات المعنية لتأمين المواطنين وزائري المحافظة، وتوفير كافة الخدمات لهم.

وقال اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء إنه جرى منع الإجازات لرؤساء المدن، ومديري المديريات الخدمات، واستمرار العمل والمتابعة والمرور الدوري بكافة قطاعات المدن للتأكد من توفير الخدمات، كما جرى تشكيل غرفة عمليات رئيسية بديوان عام المحافظة للتواصل على مدار اليوم بغرف العمليات الفرعية بمدن المحافظة، والتنسيق مع كافة المديريات الخدمية لتقوم كلًا منها بدورها حتى تتكامل منظومة العمل خلال فترة عيد الفطر المبارك.

وأوضح المحافظ في تصريح اليوم، أنه جرى توفير كافة الإمكانيات بمدن المحافظة خاصة أنها تشهد إقبال كبير من المصريين من مختلف المحافظات لكونها محافظة سياحية بالدرجة الأولى، لذا جرى تجهيز وإعداد الشواطئ، والحدائق والميادين العامة، وتكثيف حملات النظافة بكافة القطاعات، كما أعدت المنتجعات السياحية برامجًا منوعة لتنشيط السياحة.

وعن خطة تأمين المحافظة، أكد محافظ جنوب سيناء، إن مديرية الأمن تقوم بتغير خططها الأمنية باستمرار، فيجري التشديدات الأمنية بداية من نفق الشهيد أحمد حمدي، وتتضمن تفتيش جميع القادمين والمغادرين للمحافظة دون استثناء، إضافة إلى التأكد من هويتهم، كما يوجد تشديدات أمنية داخل المطارات، بجانب الدوريات الأمنية الثابتة والمتحركة داخل المدن خاصة أماكن تجمع المواطنين، وعلى الطرق الدولية والشواطئ، ويجري تأمين المدقات والدروب الجبلية بالتنسيق بين مديرية الأمن وبدو جنوب سيناء.

وأضاف أنه جرى التأكيد على جميع المديريات للتنسيق فيما بينهم لتنفيذ خطة المحافظة الطارئة خلال أيام عيد الفطر المبارك، والتأكد من توفير كميات كبيرة من السلع الغذائية بكل مدينة كلًا حسب نسبة الكثافة بها، وأيضًا توفير المواد البترولية خاصة بمحطات الوقود التي توجد على الطرق الدولية، وتكثيف الحملات التموينية والصحية على أماكن تداول الأغذية للتأكد من صحة وسلامة الغذاء الذي يقدم للمواطنين، و التزام التجار بالتسعيرة.

وأشار إلى أن رؤساء المدن يشنون حملات نظافة يومية، لتنظيف الميادين والحدائق العامة، والشوارع الرئيسية والفرعية بكل مدينة، إضافة إلى نظافة وتزويد الشواطئ بمنقذين ومعدات للإنقاذ سريعة، ووضع لافتات "ممنوع النزول أو مقفل" على الشواطئ التي تشكل خطرًا على حياة المواطنين.

ولفت إلى أن المحافظة قامت بالتنسيق مع إدارة المرور، لتكثيف الحملات المرورية والرادارات على الطرق الدولية، إضافة إلى تكثيف الحملات المرورية داخل الطرق الرئيسية بكل مدينة لإحداث سيولة مرورية، وإلزام قائدي السيارات بالمحاور المرورية الخاصة بكل مدينة.

وقال إبراهيم الحارون، وكيل وزارة الأوقاف، إن المحافظة تمتلك رصيدًا من السلع الغذائية يكفي لمدة 3 شهور، كما تتوافر المواد البترولية التي تكفي خلال إجازة عيد الفطر، وجاري تكثيف حملات الرقابة والتفتيش على أماكن تداول الأغذية، والأسواق خاصة أماكن عرض اللحوم والدواجن المجمدة ومحلات الأسماك الطازجة والمصنعة والمحفوظة بجميع أنواعها والمخابز بالتنسيق مع مديرية الصحة، ومباحث التموين، للتأكد من صلاحية المنتجات والبضائع للاستهلاك الآدمي، وضبط السلع المخالفة وغير الصالحة حفاظًا على الصحة العامة للمواطنين.

وقال الدكتور عبد التواب عريضة، وكيل وزارة الصحة، إنه جرى رفع حالة الطوارئ القصوى بجميع المستشفيات والوحدات الصحية، وتوفير كافة الأدوية والأمصال، وجاري رش الحدائق والمتنزهات العامة للتأكد من خلوها من أي حشرات، كما جرى التنسيق مع إدارات الإسعاف والحماية المدنية، لتمركز سيارة اسعاف وسيارة مطافئ في أماكن تجمعات المواطنين.

وأكد وكيل وزارة الصحة، أنه جرى إلغاء الإجازات خلال فترة احتفالات عيد الفطر، وتوفير أطقم أطباء وممرضين، للعمل على مدار الـ24 ساعة، مع التأكيد على حسن معاملة المرضي، وتوفير كافة الخدمات لهم.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان