إعلان

أقصر 1 متر من إيفرجيفين.. ما نعرفه عن السفينة الجانحة بقناة السويس (صور)

07:59 م الأحد 05 مارس 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسماعيلية - حسام الدين أحمد:

جنحت مساء اليوم الأحد سفينة الحاويات MSC ISTANBUL بالقطاع الشمالي لقناة السويس عند الكيلو 78 ترقيم قناة، في الممر الملاحي الغربي دون تأثير على حركة الملاحة، إذ جرى تحويلها إلى القناة الشرقية.

يبلغ طول السفينة 399 مترًا، وهي أقل بمتر واحد عن طول السفينة إيفرجيفين، بينما يبلغ عرض السفينة 54 مترًا، وترفع علم ليبيريا، وجرى تصنيعها عام 2015.

وصلت السفينة إلى غاطس المدخل الجنوبي لقناة السويس ضمن قافلة الجنوب أمس الساعة 8:15 مساءا، وغادرت موقعها لتبحر شمالًا الساعة 5:43 صباحًا.

وكانت هيئة قناة السويس أعلنت أن أعمال الإنقاذ البحري مستمرة للتعامل مع جنوح لسفينة الحاويات MSC ISTANBUL وذلك خلال عبورها قناة السويس ضمن قافلة الجنوب في رحلتها قادمة من ماليزيا ومتجهة إلى البرتغال.

وأوضح الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس أن مركز مراقبة الملاحة الرئيسي فور تلقي الإخطار بجنوح السفينة في الكيلو متر 78 ترقيم قناة، جرى الدفع على الفور بـ 4 قاطرات لتعويم السفينة شملت كل من القاطرة بورسعيد بقوة شد 95 طن والقاطرات مساعد 1 ومساعد 2 والقاطرة مساعد 5، ومن المقرر انضمام القاطرة بركة 1 للمشاركة في أعمال التعويم.

ووجه الفريق أسامة ربيع رسالة طمأنة بشأن عدم تأثر حركة الملاحة بالقناة من هذا الموقف الطارئ حيث عبرت جميع السفن القادمة من اتجاه الشمال بشكلها المعتاد، كما انتظمت حركة الملاحة القادمة من اتجاه الجنوب بتحويل عبور السفن من القناة الغربية إلى القناة الشرقية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان