إعلان

جنوب سيناء تشارك في ساعة الأرض بإطفاء الإضاءة غير الضرورية

02:58 م السبت 25 مارس 2023

اللواء خالد فودة- محافظ جنوب سيناء

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنوب سيناء- رضا السيد:

أصدر اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، تعليمات لجميع رؤساء المدن، والجهات المعنية، بالمشاركة في فعالية "ساعة الأرض" بإطفاء الأنوار غير الضرورية عن المنشآت العامة والخاصة والمنازل بداية من الساعة 8.30 حتى الساعة 9.30 مساء اليوم .

وطالب محافظ جنوب سيناء في تصريح صحفي، المواطنين بضرورة المشاركة غي هذه الفعالية بإطفاء الأنوار غير الضرورية، وترشيد استهلاك الكهرباء للحد من ظاهرة الإحتباس الحرارى، لإظهار الوعي بالحفاظ على البيئة، وتعزيز الدور الفعال لمؤتمر المناخ الذي استضافته مصر بمدينة السلام شرم الشيخ.

كما أكد على ضرورة إشراك الأطفال في هذا الحدث، وتقديم شرح مبسط لهم عن أهميته، بهدف إعداد جيل صديق للبيئة، ولديه اتجاهات إيجابية نحو تغيير العادات السلبية التي تجري على كوكب الأرض.

وأوضح أن جميع مدن المحافظة ستشارك بإطفاء الأنوار غير الهامة في نفس التوقيت، مما يسهم توفير الطاقة، وتقليل انبعاث غاز ثاني اكسيد الكربون المسبب لظاهرة الإحتباس الحرارى، والحفاظ على كوكب الأرض من التغيرات المناخية.

جدير بالذكر، أن سعة الأرض " Earth Hour"،‏ حدثٌ عالمي سَنوي من تَنظيم الصندوق العالمي للطبيعة، لتجيع الأفراد والمجتَمعات، ومُلّاك المنازل، والشَرِكات على إطفاء الأضواء والأجهزة الإلكترونية غير الضرورية لمدة ساعةٍ واحدة، بداية من الساعة 8:30 حتّى الساعة 9:30 مساءً بتوقيت الدولة، في السبت الأخير من شهر مارس كل عام. وذلك لرفع الوعي بخطر التغير المناخي. وكانت مدينَة سيدني الأسترالية هي أول من بدأت بهذه الحملة في عام 2007، ومنذ ذلك الحين أصبحت معظم دول العالم تشارك في هذا الحدث.

فيديو قد يعجبك: