إعلان

تخصيص تكلفة احتفالات العيد القومي لجنوب سيناء لتوفير السلع الغذائية بالمجان

07:02 م الأربعاء 08 فبراير 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


جنوب سيناء- رضا السيد:

قرر اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، تخصيص تكلفة إقامة احتفالات العيد القومي للمحافظة، والمقرر يوم 19 مارس من كل عام، لتوفير السلع الغذائية بالمجان للأسر الأكثر احتياجًا بكافة مدن ووديان وقرى المحافظة.

وقال المحافظ، إنه قرر تخصيص 1.5 مليون جنيه، لتوفير السلع الأساسية للمواطنين الأكثر احتياجًا والمرأة المعيلة، والأيتام، بدلًا من الاحتفالات، ضمن سياسة التقشف التي تتخذها الدولة لمواجهة موجة الغلاء التي يعاني منها العالم.

وأضاف أن توفير السلع الغذائية بالمجان للموطنين يُعد المرحلة الثانية من دعم المواطن، والمقرر أن تنطلق في أواخر الشهر الجاري قبل شهر رمضان، وسيجري توزيع المرحلة الثالثة أوائل شهر رمضان، إضافة إلى توفير السلع الغذائية بأسعار مخفضة للمواطنين عن طريق جهاز مشروعات الخدمة الوطنية، ووزارة التموين، وصكوك اللحوم من وزارة الأوقاف، والمبادرات المختلفة، والمجتمع المدني.

جاء ذلك خلال ترأس اللواء خالد فودة، جلسة المجلس التنفيذي بقاعة الاجتماعات الكبرى بديوان عام المحافظة، اليوم الأربعاء، بحضور اللواء أحمد الإسكندراني، السكرتير العام للمحافظة، ورؤساء المدن، ومديري المديريات الخدمية، ومديري الإدارات بالديوان العام.

وأكد المحافظ على رؤساء المدن بتسليم حصة دعم المواطنين الأولى طبقًا للبونات التي تحمل"الباركود" لضمان وصول السلع للمستحقين.

واستمع المحافظ لموقف الإنتاج الداجني من الدكتور محمد شطا، وكيل وزارة الزراعة، والذي أكد على توافر البيض والدواجن بجميع المدن بسعر البورصة الرسمية، ولا يوجد احتكار أو أي تلاعب من قبل التجار.

ووجه المحافظ بتشغيل المزارع المتعطلة التابعة لوزارة الزراعة بالمحافظة، وبحث طرح تشغيلها لرجال الأعمال ذوي الخبرة في هذا المجال، لتوفير السلع من إنتاج المحافظة، بالإضافة لتوفير قافلتين من جهاز مشروعات الخدمة الوطنية منتصف فبراير ومنتصف مارس لتوفير السلع الأساسية للمواطنين بأسعار مناسبة.

كما استمع المحافظ لتقرير من رئيس منطقة تعمير جنوب سيناء عن توفير الأسماك إنتاج المزارع النموذجية الشاملة التابعة لجهاز التعمير بأسعار مخفضة بجميع مدن المحافظة.

وحرص المحافظ على الاطمئنان من وكيل وزارة التموين بالمحافظة، عن توافر مختلف السلع بجميع المنافذ التابعة للوزارة، وجميع الشوادر ومعارض "أهلًا رمضان"، كما وجه بالتوسع في الشوادر والمعارض بجميع مدن المحافظة.

واستعرض المحافظ أعمال اللجنة المشكلة بقراره رقم 25 لسنة 2023 بشأن دراسة حساب مقابل تأدية خدمات لمعمل اختبارات ضبط الجودة، والمزمع إنشائه بمديرية الإسكان بالمحافظة.

كما جرى عرض موقف المستخلصات الخاصة بمشروعات الخطة الاستثمارية للعام المالي الحالي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان