إعلان

تضامن جنوب سيناء تعلن شروط والأوراق المطلوبة بمسابقة الأم المثالية لعام 2024

12:23 م الأربعاء 27 ديسمبر 2023

نيفين القباج

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنوب سيناء- رضا السيد:

أعلنت مديرية التضامن الاجتماعى بجنوب سيناء، عن فتح باب التقدم لمسابقة الأم المثالية لعام 2024، وذلك وفقا للضوابط والشروط التي جرى وضعها من قبل وزارة التضامن الاجتماعي برئاسة الدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي.

وقال أنور محمود، مدير مديرية التضامن الاجتماعى بجنوب سيناء،

إنه من المقرر أن يجري تلقي طلبات التقدم لمسابقة" الأم المثالية" بكافة مقار الوحدات الاجتماعية والإدارات الاجتماعية التابعة للمديرية بكافة مدن المحافظة، مشيرا إلى أنه من المقرر أن يجري غلق باب التقدم للمسابقة يوم الخميس الموافق 18 يناير المقبل.

وأكد مدير المديرية في تصريح اليوم ، أنه جرى الإعلان عن الضوابط والشروط الخاصة بالمسابقة الخاصة بالأم و الأسرة الكافلة، حتى يتسنى للجميع المشاركة، لافتا إلى أنه من المقرر أن يجري فحص ملفات المتقدمات للمشاركة في المسابقة ودراسة الطلبات من قبل لجنة برئاسة سكرتير عام المحافظة، وسيجري استبعاد الطلبات غير المستوفاة للبيانات المطلوبة.

وأوضح أن الضوابط والشروط الخاصة بالمسابقة للأم "الطبيعية، من الأشخاص من ذوي الاعاقة، لابن من ذوي الاعاقة، أم من مبادرة حياة كريمة"، أن يكون لها قصة كفاح وعطاء واضح في الأسرة والمجتمع، وألا يقل السن عن 50 عامًا، الإلمام بالقراءة والكتابة على الأقل، ولا يزيد عدد الأبناء عن خمسة، وجميع الأبناء حاصلين على مؤهل دراسي عالي أو في الفرق النهائية بالكليات، أو ابن حاصل على مؤهل فني متوسط ومتميز و بإحدى المهن.

وتابع : بالنسبة للأسر الكافلة، هي الأم للأسرة الكافلة للأطفال من "كريمي النسب" في منزلها مع أبنائها البيولوجيين، او الام التي لم يسبق لها الزواج " الآنسة"، او زوجة الأب التي قامت برعاية أبناء الزوج، او الخالة، العمة، الجدة، ومن ضوابطها فينطبق عليها نفس الضوابط والشروط الخاصة بالأم الطبيعية، مع أن يكون الابن المكفول حاصل على مؤهل جامعي. والمساواة بين الأبناء المكفولين داخل الأسرة في " الصحة، التعليم، الرعاية، العطف، الحنان" بالقدر التي يتضمن لهم حياة نفسية اجتماعية سليمة.

وعن المستندات المطلوبة: قال "أنور"، إنه يجب أن يتضمن ملف التقديم صورة البطاقة الشخصية للأم، و عدد 2 صورة شخصية حديثة، و قيد عائلي للأسرة للتأكد من صحة البيانات، و صورة مؤهل الأم أو صورة شهادة محو الأمية، و شهادة وفاة الزوج للأرامل، أو قسيمة الطلاق للمطلقات، أو قسيمة الزواج، صور البطاقات الشخصية للأبناء، وصور شهادات الميلاد والمؤهلات الدراسية الخاصة بكلًا منهم، وبحث اجتماعي يوضح ظروف الحالة، وصورة شهادة التأهيل للأبناء من ذوي الهمم وصور البطولات التي حصل عليها، وبيان بدخل الأسرة، و إقرار قانوني للمرشحة بأنه لا يوجد صلة قرابة بينها وبين أي من العاملين بالتضامن الاجتماعي.

عرض مجلس جامعة الإسكندرية.

فيديو قد يعجبك: