إعلان

دقيقة حداد على شهداء فلسطين في افتتاح البطولة الإفريقية لكرة السلة للسيدات بالإسكندرية (صور)

09:19 م الإثنين 11 ديسمبر 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية- محمد البدري:

تصوير: حازم جودة

شهد حفل افتتاح البطولة الإفريقية لكرة السلة سيدات المقام بنادي سبورتنج الرياضي بالإسكندرية، اليوم الإثنين، وقوف الحضور دقيقة حدادًا على أرواح شهداء فلسطين بناءا على دعوة رئيس النادي السكندري.

وألقى أحمد حسن رئيس نادي سبورتنج الرياضي بالإسكندرية، كلمة الافتتاح معلنًا انطلاق البطولة، فيما رحب بضيوف مصر من الأندية الإفريقية وجماهيرها، وتحدث عن تاريخ النادي السكندري الذي يعد ثاني أقدم نادي في تاريخ مصر منذ تأسيسه عام 1890.

وكان حصل نادي سبورتنج على حق استضافة منافسات بطولة إفريقيا لسيدات كرة السلة خلال الفترة من 11 إلى 19 ديسمبر الجاري، بعد اعتذار النادي الأهلي عن الاستضافة، وبذلك بات النادي السكندري ممثل مصر الوحيد في البطولة بسبب عدم مشاركة الأهلي في التصفيات المؤهلة.

وتتنافس ثمانية فرق على لقب البطولة التي ستقام بمسمى الدوري الأفريقي لأول مرة، هي :
"Sporting, CNSS, Universite of Doula, Customs, REG, Overdose, Interclub, Equity"

وأسفرت قرعة البطولة عن وقوع سبورتنج على رأس المجموعة الأولى بجانب أندية من كوت ديفوار، كينيا، الكاميرون، بالإضافة إلى نيجيريا، وتضم المجموعة الثانية فرقا من أنجولا وكينيا والكاميرون ورواندا وبنين.

ومن المقرر أن يخوض فريق سيدات كرة السلة بنادي سبورتنج أولى مباريات البطولة الإفريقية ضد فريق CNSS الكونغولي، عقب حفل الافتتاح الرسمي في تمام الساعة الثامنة والنصف مساءا.

ويسعى نادي سبورتنج لتحقيق لقب البطولة للمرة الثانية على التوالي بعد أن فاز بلقب النسخة الأخيرة من البطولة التي أقيمت بموزمبيق، لأول مرة في تاريخ النادي وتاريخ الأندية المصرية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان