إعلان

داخل الميناء وأمام الشاطئ.. تعرف على أماكن لجان المغتربين في السويس

09:56 ص الأحد 10 ديسمبر 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

السويس - حسام الدين أحمد:

راعت اللجنة العليا للانتخابات الطبيعة السكانية للسويس، المدينة تشهد تعدد الأنشطة ما بين صناعية وسياحية واقتصادية متنوعة، جعلتها محافظة جاذبة للسكان، لاسيما المغتربين أبناء الدلتا ووسط وصعيد مصر.

وتجرى الانتخابات الرئاسية في السويس داخل 49 مقر تشمل 61 لجنة انتخابية، وخصصت اللجنة العليا 6 منها للمغتربين، بنسبة تمثل 10%، بينما في الانتخابات البرلمانية عام 2018، توافد المغتربين على لجنة واحدة فقط وكانت آنذاك لجنة بالمقر الانتخابي مدرسة صلاح نسيم الإعدادية بحي عتاقة.

كما راعت اللجنة البعد الجغرافي للمغتربين، وتوزيع اللجان لتكون أكثر قربا للمصانع والشركات والمناطق الاقتصادية.

وخصصت اللجنة العليا للانتخابات 3 مقار انتخابية بحي عتاقة، وجرى توزيعها بقطاع السخنة، الأولى هي المدرسة الإعدادية بمنطقة الأدبية، القريبة من ميناء الأتكة المخصص لأعمال الصيد، وميناء الأدبية المخصص لاستقبال البضائع المتنوعة والصب الجاف، فضلا عن المعدات والمهمات العملاقة للمشروعات القومية.

وأما المقر الثاني، فهو مقر إداري لشركة أنابيب البترول يقع أمام شاطئ أنابيب البترول، والمخصصة لاستقبال العاملين في القرى السياحية والشركات بالمنطقة الحرة والأدبية والشركات الصناعية بالمنطقة.

بينما وقع الاختيار على ميناء السخنة، ليحوي المقر رقم 6 وفقا لترقيم مراكز الانتخاب بحي عتاقة، والمتوقع ان يستقبل العدد الأكبر من المغتربين في جنوب السويس، حيث يعمل آلاف المغتربين في ميناء السخنة، فضلا عن العاملين بالمناطق الصناعية الخمس التابعة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، والتي تضم مصانع السيراميك والحديد والصلب والأسمنت والأنشطة المختلفة الأخرى والتي يعمل بها عشرات الآلاف من العمال.

داخل المدينة راعت اللجنة العليا للانتخابات، مجتمع جامعة السويس والذي يضم آلاف من الطلاب ومنسوبي الجامعة، الوافدين للدراسة والعمل من محافظات الأخرى، وجرى اختيار مقر مدرسة المستقبل الابتدائية القريبة من الجامعة إذ تقع بجوار سور الجامعة.

بينما تقع اللجنة الخامسة للمغتربين بحي الأربعين، وهي لجنة مدرسة صفية زغلول الإعدادية بنات، بمدينة العبور، ومن المنتظر أن تستقبل المغتربين والعاملين بالجهاز الإداري غير المقيمين في السويس، وعلى رأسهم اللواء عبدالمجيد صقر إذ يدلي بصوته في اول أيام الانتخابات في المدرسة.

بينما اللجنة السادسة والأخيرة فهي في اقصى شرق السويس، وهي مديرة عيون موسى للتعليم الأساسي حيث العاملين بالشركات والمنشآت السياحية في عيون موسى رأس سدر، والعاملين بالمزارع في منطقة عرب الشط.

ودعا اللواء عبدالمجيد صقر محافظ السويس أهالي المحافظة وفي مقدمتهم الشباب والمرأة للمشاركة بفاعلية في الانتخابات الرئاسية ليبعثوا برسالة للعالم أن مصر دولة حضارة ولديها شعب يحب الانتماء للوطن.

يشار إلى ان محافظة السويس تضم لجنة عامة واحدة و49 مقر أو مركز انتخابي، تحتوي على 61 لجنة فرعية

ويبلغ عدد أصوات الناخبين 484502 صوت انتخابي

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان